إيلاف من دبي: باعت عائلة الثري اللبناني الراحل رفيق الحريري منزلاً من خمس غرف نوم، يقع قريباً من محلات هارودز في لندن، لرجل أعمال مقابل 24 مليون دولار.

وهذا عقار فاخر مساحته 6504 أقدام مربعة، بني في حدائق كادوغان في نايتسبريدج في عام 1889، ودخل في ملكية آل الحريري منذ عام 2014، التي شغل اثنان من أفرادها هما الراحل رفيق وابنه سعد منصب رئيس الوزراء في لبنان.

هذا القصر واحد من عدد قليل من المنازل الكاملة الباقية في منطقة نايتسبريدج، حيث تم تحويل العديد من المباني الأصلية الأخرى إلى شقق أو منازل فخمة على مر السنين. نظرًا لموقعه النائي، يغمره الضوء الطبيعي وتتميز غرفه بأجواء مشرقة وجيدة التهوية، تطل على الحدائق الطبيعية الجميلة.

صمم هذا المنزل المعماري المعروف جورج ليفي، وكان الملاك الأصليون هم عائلة بلانكيت الأنكلو-إيرلندية الأرستقراطية المتحدرة من اللورد دونساني. ومستوحياً من قصر بنسهيرست التاريخي الفخم في مقاطعة كنت، هندس ليفي غرفًا كبيرة وأسقفًا عالية مع قوالب مزخرفة ومدافئ كلاسيكية ودرج رئيسي مهيمن على المشهد العام، ما منح المكان المزيد من الفخامة والرقي.

حين اشترته عائلة الحريري، كلفت المصمم الفرنسي ألبرتو بينتو أمر تحديثه وتحويله إلى واحد من أرقى المنازل في حدائق كادوغان. يمزج أسلوب بينتو بين مظهر المنزل الريفي الإنكليزي الكلاسيكي والميزات الفخمة والعالمية. وأتت النتيجة كنزلًا فريدًا من نوعه في لندن، يتميز برفاهية لا هوادة فيها، مع تصميمات داخلية رائعة تمنح كل غرفة أسلوبها الخاص.

يفتح الطابق السفلي على فناءين خارجيين، ويحتوي على مطبخ عائلي وغرفة إفطار مع غرفة منافع وغرفة وسائط وألعاب وجناح غرفة نوم خامسة - يمكن أن يكون أيضًا محترفاً للموظفين - وغرفة لراحة الضيوف. في الطابق الأول غرفة الرسم الرئيسية الرائعة والمكتبة وغرفة الاستقبال ومخزن كبير الخدم. يشغل جناح غرفة النوم الرئيسي الطابق الثاني بأكمله، مع ثلاث غرف نوم إضافية للضيوف في الطابق العلوي.

قال غاري هيرشام، المدير المؤسس لشركة بوشان العقارية: "ظلت سوق المشترين الأثرياء في لندن مزدهرةً للغاية خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2022. شهدنا سلسلة من الصفقات للعقارات في لندن التي يزيد سعرها عن 15 مليون جنيه إسترليني".

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن "ذا ناشونال"