الرياض: افتتح وكيل وزارة الصحة المساعد للطب العلاجي الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي اليوم دورة quot;التقنيات الحديثة في صناعة الأطراف الصناعية تحت الركبة quot; التي تنظمها إدارة التأهيل الطبي بإدارة المستشفيات في الوزارة وذلك في البرج الأكاديمي بمجمع الملك سعود الطبي بالرياض في إطار سعي الوزارة لتطوير مهارات وخبرات العاملين في مجال التأهيل الطبي .

وأكد في كلمته الافتتاحية انه لا فائدة من الأفكار والنظريات التي تلقى في قاعات المعاهد والكليات إن لم تطبق على أرض الواقع وتظل حبسية الكتب والصحف والمجلات مؤكداً ضرورة تطبيقها في واقع الممارسة العلمية

وقال quot;إن جودة الخدمات الصحية يرتبط ارتباطا وثيقاً بالتدريب في عصر تتسارع فيه وتيرة التطور العلمي والتقني ويتضاعف فيه حجم المعلومات وتتجدد فيه المعارف في مختلف المجالات وخاصة مجال التأهيل الطبي الذي يتطلب مثل هذه الدورات لرفع مستوى الأداء للكوادر الطبية والفنية وتحسين الخدمة quot; .

من جانبه قال مدير عام المستشفيات بالوزارة الدكتور عبدالعزيز بن حامد الغامدي أن الدورة تهدف إلى رفع كفاءة العالمين في مجال تصنيع الأطراف الاصطناعية والأجهزة التقويمية موضحاً انه تم استقطاب مدربين من ألمانيا بهذا الخصوص .

وبين إن عدد المشاركين 45 فني أطراف اصطناعية من جميع مناطق ومحافظات المملكة .

وأشار إلى إن هذه الدورة التدريبية تأتي كثمرة من الخطة الإستراتيجية لتطوير خدمات التأهيل الطبي التي اعتمدت من معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة .

وتحدث في حفل الافتتاح المعاق عمر بن علي الجابري مؤكدا أن الإعاقة لم تقف يوماً أمام إصرار الإنسان على تنمية قدراته رغم مرارة الإعاقة وقسوتها فقد سجل التاريخ نوابغ معاقين .

وطالب بمثل هذه الورش التي ترفع من مستوى وجودة خدمة مراكز التأهيل بالمملكة .