الرياض: أطلقت هيئة الهلال الأحمر السعودي مؤخرا (11) فرقة إسعاف لدعم مراكز إسعاف مدينة الرياض وذلك لما تشهده مدينة الرياض في كل يوم من زيادة وتيرة في الحركة المرورية خاصة في أوقات الذروة حيث ستعمل تلك الفرق 12 ساعة يومياً لتغطية الزيادة المستمرة على طلب الفرق الطبية الإسعافية .

وأوضح مدير عام الإدارة العامة لمنطقة الرياض سعود بن محمد العثمان أن توجيهات الامير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي بعمل هذه الفرق سوف تسهم في تخفيض زمن الاستجابة ومساندة الفرق الطبية الإسعافية في مدينة الرياض .

وقال quot; إن اهتمام بهذه الفترة الزمنية الحرجة جاء من إحساسه بأهمية تقديم الخدمات الطبية الإسعافية للمصابين والعناية بهم واسعافهم ونقلهم في وقت مبكر خاصة وأن هذه الفترة تكثر فيها الحوادث المروريةquot; .

وأكد أن الفرق الاسعافية سوف تتمركز في مواقع مهمة وحساسة حتى تؤدي واجبها الإسعافي بكل مرونه وحيوية .
وأردف قائلاً quot;إن الفرق الإسعافية ستحقق الهدف الذي كلفت من أجله بكل حرص وأمانة - إن شاء الله تعالى - إلى جانب أن هذه الفكرة مؤهله للنجاح وستسهم في تخفيف العبء على مراكز الإسعاف بمدينة الرياض وتحقق هدف دعم الخدمات الطبية الإسعافية الطارئة في مدينة الرياض quot;.

وأضاف أن مراكز الإسعاف في منطقة الرياض تقف على أهبة الاستعداد لأي طاريء لاقدر الله سواء داخل المدن أو على الطرق السريعه لتقديم واجب الإسعافات الأولية لمصابي الحوادث المرورية وغيرها لأي حوادث قد تحدث .