جدة
أكد مدير الشؤون الصحية في محافظة جدة الدكتور سامي با داود أن العيادة الطبية للمهرجان السياحي الصيفي laquo;جدة غير 30raquo; في أبحر استقبلت أكثر من 20 حالة بين إصابات متنوعة وحالات إغماء، وبعض الأمراض البسيطة، مشيراً إلى أنه جرى الكشف عليها ومعالجتها وصرف الأدوية اللازمة لها في العيادة، ولم تنقل أي منها إلى المستشفيات. وأوضح الدكتور با داود أن إدارته حددت فترة دوام العيادة في الفترة التي يكثر فيها مرتادو منطقة أبحر من الخامسة عصراً وحتى الـ12 بعد منتصف الليل، لافتاً إلى أنه تم تكليف الطبيب الاختصاصي عمر محمد حسن والممرض أحمد زايد من مستشفى العزيزية في جدة لتغطية العمل في العيادة وتأدية الواجب الطبي تجاه المواطنين والزوار.

وأشار الدكتور با داود إلى أن مديرية الشؤون الصحية في جدة ستبدأ اعتباراً من الخميس المقبل، تنفيذ برنامج التبرع بالدم في العيادة، للراغبين من أبناء المحافظة أو من زوارها المواطنين والمقيمين في إنقاذ إخوانهم المرضى المنومين في المستشفيات.

وأضاف laquo;إن laquo;صحة جدةraquo; شاركت في فعاليات الصيف ببرامج توعوية وتثقيفية، تهدف إلى توعية المجتمع وتعريفهم ببعض الأمراض الخطرة، مثل: حمى الضنك وأنفلونزا الخنازير، وأنفلونزا الطيور وغيرها من الأمراض، مع كيفية تجنبها والوقاية من الإصابة بها، والتعريف بأعراضهاraquo;.