الرياض: واصلت الصحف العربية إيجاز الرسالة التي وجهها العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الى مؤتمر حركة فتح السادس المنعقد في بيت لحم ودعوته الفلسطينيين الى التوحد وحل خلافاتهم.
فقد نوهت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بالرسالة التي وجهها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ودعوته الفلسطينيين الى التوحد وحل خلافاتهم التي تعد أخطر على القضية الفلسطينية من العدو الإسرائيلي وقوله إن العدو المتكبر المجرم لم يستطع عبر سنوات طويلة من العدوان المستمر أن يلحق من الأذى بالقضية الفلسطينية ما ألحقه الفلسطينيون أنفسهم بقضيتهم في شهور قليلة.
كما تابعت الصحف اليمنية الصادرة اليوم جملة من مستجدات الاحداث السياسية والميدانية فى منطقة الشرق الاوسط والعالم متناولة تأكيد خادم الحرمين الشريفين فى الرسالة بأن الانقسامات بين الفلسطينيين أشد ضررا من العدو الاسرائيلى وعرضت مقتطفات من الرسالة.
وأشارت صحيفة جمهوري اسلامي الايرانية المحافظة الى الرسالة التي بعث بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمناسبة انعقاد مؤتمر حركة فتح والتي دعا فيها الفلسطينيين كافة الى ضروة توحدهم ونبذ خلافاتهم.
وفي القاهرة لفتت صحف الجمهوريةوالأخبار والمصري اليوم إلى رسالة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن العزيز إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس مبرزة قوله بأن الانقسامات بين الفلسطينيين أسوأ من العدو الإسرائيلي نفسه ..وأوردت مقتطفات من الرسالة التي أرسلها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس والمشاركين في المؤتمر السادس لحركة فتح.
وفي تونس واصلت الصحف رصدها لأجواء مؤتمر حركة فتح الفلسطينية وتطرقت صحيفتا الاخبار الاسبوعية والصريح الى أعمال مؤتمر حركة فتح ونشرت مقتطفات من الرسالة التي توجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الى الرئيس الفلسطيني والتي وصف فيها الانقسامات بين الفلسطينيين بانها أشد ضررا من العدو الإسرائيلي موردة قول خادم الحرمين الشريفين إن رسالتي هذه لا تحمل مشاعري فحسب بل مشاعر الف مليون عربي ومسلم يشعرون ان قضيتهم الكبرى قضية فلسطين/.
من جانبها أوردت صحيفة العربالموزعة في تونس مضامين الرسالة التي بعث بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الى الرئيس الفلسطيني ودعوته الفلسطينيين لوحدة الصف وانهاء الخلافات.
وفي موريتانيا تناولت الصحف الصادرة اليوم الاهتمام بمضامين الرسالة لا سيما دعوة خادم الحرمين الشريفين للفلسطينيين بنبذ الخلاف والتوحد وحل الخلافات مع تأكيده أيده الله على أن الخلافات أخطر على القضية الفلسطينية من العدو الإسرائيلي.
وابرزت الصحف الموريتانية قول خادم الحرمين الشريفين في الرسالة لو اجتمع العالم كله على إقامة دولة فلسطينية مستقلة ولو حشد لها كل وسائل الدعم والمساندة لما قامت هذه الدولة والبيت الفلسطيني منقسم على نفسه.