بيروت: احتفل اليوم بافتتاح المختبر الجنائي المركزي التابع لقسم المباحث العلمية في وحدة الشرطة القضائية في لبنان الذي تم اعادة تجهيزه وترميم مبناه بدعم وتمويل من دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية برعاية رئيس حكومة تصريف الاعمال في لبنان فؤاد السنيورة.

واعرب السنيورة في كلمة له عن شكره الى دولة الامارات العربية المتحدة وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الامارات على ما قدمته للبنان من مساعدات على كل الاصعدة.

وقال رحمة حسين الزعابي سفير دولة الامارات في لبنان في كلمة له quot; يشرفني ان اشارك معكم اليوم في هذا الحفل الكريم لاعبر لكم عن سعادتي لحضور حفل افتتاح quot;المختبر الجنائي المركزيquot; التابع لقسم المباحث العلمية في وحدة الشرطة القضائية في ثكنة اميل الحلو في بيروت، والذي هو ثمرة تعاون بين الجمهورية اللبنانية ودولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية quot;.

وقال quot;ايماناً من القيادة السياسية العليا في دولة الامارات العربية المتحدة في الحفاظ على امن لبنان وحماية مكتسباته الوطنية، لن تتوانى دولة الامارات في دعم الجمهورية اللبنانية في كافة المجالات بتوجيهات حكيمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ودعم كريم من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله ومتابعة متواصلة من الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحةquot;.

واضاف انطلاقاً من دعم دولة الامارات لمؤسسة قوى الامن الداخلي اللبناني بوصفها الضامنة للامن وللحياة اليومية للاخوة الاشقاء في لبنان، والتي اثبتت جدارتها بنتائجها الناجحة، يأتي انجاز هذا المشروع ترجمة لعرى الصداقة بين دولة الامارات والجمهورية اللبنانية، وتعزيزاً لجسور التواصل والتضامن الاخوي والانساني مع الشعب اللبناني الشقيق، وتأكيداً على عمق العلاقات الثنائية القائمة والروابط المبنية على روح المحبة والاخوة التي تجمع بلدينا قيادة وحكومة وشعباً.

واضاف وانطلاقاً من حرص دولة الامارات على انجاز هذا المشروع، قمنا بابرام العقود مع أكفأ الشركات اللبنانية ذات الاختصاصات العالية للحصول على افضل النتائج ووفق المعايير العالمية الخاصة بانشاء هذه المختبرات وتجيزها لتقوم مؤسسة قوى الامن الداخلي بأدائها على اكمل وجه وبأفضل صورة، وتقديم المساعدة العلمية للمحققين بما يساهم في نجاح مهامهم الامنية.

وتحدث خلال الاحتفال وزير الداخلية اللبناني زياد بارود ومدير عام قوى الامن الداخلي اشرف ريفي اللذين اشادا بالدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الامارات العربية المتحدة للبنان في كافة المجالات وخصوصاً في تعزيز وتطوير قدرات الجيش والقوى الامنية اللبنانية .