ابوظبي: اجرى الوفد الاعلامي الاوروبي الذي يزور الامارات حاليا بدعوة من ادارة الاعلام الخارجي بالمجلس الوطني للاعلام , سلسلة من المقابلات مع عدد من الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة تركزت حول نهضة دولة الامارات وتطورها في القطاعات الاقتصادية والتعليمية والثقافية والعمرانية والسياحية .

وضم الوفد صحافيين بارزين من صحيفة كوريرا ديلا سيرا الايطالية الواسعة الانتشار وصحيفة ايرش تايمز الايرلندية وصحيفة زديوتشه تسيوتنغ الالمانية التي تعتبر من اكبر الصحف الاوروبية ومؤسسة غايا الاعلامية في باريس .

واجري الوفد الاعلامي مقابلة مع الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي تركزت حول افاق التطور الكبير الذي تشهده الدولة في مجال التعليم العالي من خلال جامعة الامارات وجامعة زايد وكليات التقنية العليا وعدد كبير من الجامعات الحكومية والاهلية في الدولة .

كما التقى الوفد مبارك حمد المهيري مدير عام هيئة ابوظبي للسياحة تركزت حول التعاون الاماراتي الاوروبي في مجال السياحة والجهود المبذولة لزيادة الاستثمارات السياحية والترويج للفرص المتاحة لدي الجانبين وتنشيط التبادل السياحي .

والتقى الوفد كذلك مع ابراهيم العابد مدير عام المجلس الوطني للاعلام واطلع علي الانشطة الاعلامية التي يقوم بها المجلس داخليا وخارجيا كما قام بجولة في وكالة انباء الامارات واشاد بالمستوي الفني والمهني لـ / وام / في اقسام التحرير والارسال التلفزيوني الاخباري وارسال الصور عبر الانترنيت الي مختلف انحاء العالم .

وقام الوفد الاعلامي الذي يمثل كبريات الصحف الاوربية بزيارة الى الاتحاد النسائي العام تعرف خلالها على الدور الذي تلعبه المرأة الاماراتية في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالدولة بفضل الدعم الكبير من الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام كما اطلع علي الانجازات الكبيرة التي حققتها المرأة الاماراتية ونجاحات الاتحاد النسائي محليا واقليميا وعالميا .

واجرى الوفد الاعلامي الاوروبي الزائر مقابلات مع كبار المسؤولين في قطاعات الثقافة والسياحة والعلوم في كل من ابوظبي ودبي والشارقة ..

والتقى مع عبدالحميد جمعة مدير مهرجان دبي للسينما واطلعوا علي تطورات صناعة السينما وماحققه المهرجان من نجاح والتقى الوفد ايضا عدد من الفنانيين التشكيليين المواطنيين واطلع على الدور الذي يقوم به الفنان الاماراتي كسفير لبلاده الي دول العالم في اطار حوار الحضارات والفنون والثقافات .

والتقى الوفد في ابوظبي مع الدكتور علي تميم مشروع كلمة للترجمة في هيئة ابوظبي للثقافة والتراث واطلع علي مشروعها الحضاري لترجمة الابداع الغربي الي اللغة العربية .

وتابع اعضاء الوفد خلال جولة ميدانية تطورات النهضة السياحية والمشروعات العملاقة التي تشهدها الدولة حاليا وزاروا الفنادق والمنتجعات الحديثة في ابوظبي ودبي والشارقة وخاصة فندق قصر الامارات وفندق اتلانتس النخلة بدبي .

وعبروا عن اعجابهم بهذه الصروح السياحية التي لامثيل لها في العالم .

واطلعوا على المنطقة الثقافية في قصر الامارات والتي تضم ساحل المتاحف جزيرة السعديات ومتحف المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رحمه الله ومعرض الاسلام عقيدة وعبادة المقام حاليا في قصر الامارات .

كما قام الوفد بزيارة الي جامع الشيخ زايد في ابوظبي واكد ان هذا الجامع تحفة معمارية قلما يوجد لها مثيل في اية مدينة عربية او اسلامية اخرى واطلع على النهضة الثقافية في مدينة الشارقة من خلال جولة الي المتاحف المتخصصة هناك .

وابدى الوفد اعجابه بما شاهده في مستشفي الصقور بسويحان والعناية الكبيرة التي توليها هيئة البيئة ndash; ابوظبي للحياة الفطرية والطبيعية والحفاظ علي التوازن البيئي .