أبوظبي: ينظم نادي تراث الإمارات غدا على مسرح أبوظبي بكاسر الأمواج أمسية شعرية بمشاركة الشاعر ناصر الفراعنة من المملكة العربية السعودية والشاعرين محمد خليفة الكعبي وماجد بن سلطان الخاطري وذلك بتوجيهات ورعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات في إطار مهرجان عيد الفطر الرابع الذي أطلقه النادي مع أول أيام العيد للتواصل مع الجمهور من خلال هذه المناسبة الكريمة .

وكان نادي تراث الإمارات قد افتتح مهرجانه أمس وتوزعت نشاطاته ما بين مسرح أبوظبي ومرافق القرية التراثية واستقطب المهرجان في ليلة افتتاحه ما يزيد عن ألف شخص من كافة إمارات الدولة بالإضافة إلى العديد من الضيوف والسياح .

وعرضت للأطفال مسرحية كوميدية غنائية تعليمية بعنوان سر الصندوق من تأليف فرحان بلبل وإخراج عبد الله بن لندن وتمثيل نخبة من نجوم المسرح والتلفزيون في الإمارات من بينهم .. عبدالله بوعابد وعبد الله الجفالي وفؤاد القحطاني وريم الفيصل وغيرهم حيث تتحدث المسرحية عن قيمة العمل في حياة الطفل وتأثير العنف الأسري على مخيلة الطفل وتحصيله العلمي .

وتضمن برنامج افتتاح المهرجان على فعاليات تراثية متنوعة مثل الألعاب الشعبية ولوحات من الحربية فيما قدمت للجمهور الأكلات الشعبية المرتبطة بالعيد إلى جانب إتاحة الفرصة للأسر والعائلات المشاركة في إعداد القهوة العربية والتعرف على طريقة إعداد هذه المأكولات وسط مظاهر من الفرح والبهجة التي ارتسمت على وجوه الجميع كما أتيحت لهم فرصة التمتع بركوب الخيل والهجن في ساحات القرية والتجول في مرافق السوق الشعبية والمتحف والأركان والأجنحة التراثية المتنوعة .

و أتاح برنامج المهرجان للجمهور الاطلاع على الصناعات التقليدية الحية التي يقوم بأحيائها عدد من الحرفيين المحترفين في دكاكين تشكيل وصناعة الفخار والزجاج وصناعة السيوف والخناجر والنسيج والدلال النحاسية والحفر على الخشب والطب الشعبي والعباءات والشيل والبراقع والعطور والحناء والتوابل والإعشاب الطبية والبشوت وهي صناعة تدخل مجال المهن التقليدية في القرية لأول مرة وغيرها من الصناعات التي تسعى إدارة القرية لإحيائها والمحافظة عليها من الاندثار .

في جانب آخر أعرب عدد كبير من رواد المهرجان من المواطنين وجنسيات مختلفة من المقيمين والسياح عن اعتزازهم بالحضور اليومي الى القرية التراثية والمهرجان بشكل خاص لمتابعة الفعاليات التراثية والثقافية والفنية حيث المناخ الطيب لتجمع الأسر والأطفال وإيجاد كافة وسائل الراحة والترحيب والضيافة والكرم الإماراتي الأصيل والتعرف على التراث والمشاركة في هذا الاحتفال الفريد من نوعه على مستوى الدولة .