قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

من نجوم السينما الالمانية
كلاوس كنسكي


ولد الفنان نيكولاوس كونتر كارل ناكسينسكي في 18/10/1926 في مدينة سوبوت الألمانية، كان والد كلاوس صيدليا اسمه برونو ناكسينسكي اما والدته فكانت ممرضة، في عام 1930 رحلت عائلته الى برلين لتستقر هناك.
بعد الحرب العالمية الثانية لعب كنسكي اول ادواره المسرحية على خشبة مسرح مؤقتة في معسكر أسرى الحرب(معسكر 180 في بيرجورج ـ هوبل عند كولجيستر في بريطانيا العظمى)
لقد عرف كنسكي على خشبة المسارح المتجولة آنذآك فقد كان وحده بطل المسرحيات كلها والتي قدمت آنذاك في المدن الكبيرة مثل برلين،ميونيخ،فيننا.
في عام 1953 سافر الفنان متجولا في المانيا وهو ينشد لكبار الشعراء والادباء ( ارتور ريمبو، فرانسو فيون-والذي يشعر نفسه بالاقرب اليه روحيا -، فردريك نيتشه، كورت توخوسكي والعهد الجديد، أناشيده كانت من اعمال غوتة،شيللر، بريخت،ونشرت في اكثر من 25 اسطوانة.
لقد كانت علاقته مع المخرج فيرنر هيرتسوك علاقة معقدة فلقد كانت تظهر عليه مشاعر المحبة والبغض نحو المخرج فيرنر هيرتسوك.

من احد أدواره
من خلال عمل كلاوس كنسكي مع المخرج فيرنر هيرتسوك أنتجا مجموعة كبيرة من الأعمال منها أكير ـ غضب الله (1972)،نوسفيراتو، شبح الليل(1978)، فويتزك(1978)، فيتسكا رالدو(1981)، الافعى الخضراء(1987)، واما الفلم الوثائقي أحب أعدائي 1999 بيرسم العلاقة بين الفنانين الكبيرين.
لقد كان كلاوس كنسكي كثيرا ما يجسد دور الشرير ودور المريض النفسي وكان يؤكد هذه الصورة بظهوره الغير تقليدي في الحياة العامة... فقد نال شهرة كبيرة في قناة ( ف.د.ر) الالمانية بعرضه في برنامج كلما تأخر الليل والذي لم يجب فيه كنسكي سؤالا واحدا لمقدم العرض.
كانت طفولة الممثل فقيرة جدا واستمرت هذه المرحلة الى شبابه وعندما بدات شهرته وبدا يحصل على أموال كثيرة كان يتصرف برعونة مع هذه الأموال. الممثل مثل ايضا الكثير من الادوار السينمائية تحت ضغط الحاجة المادية، هناك مثلا العديد من الدوار الغير جيدة في ألإلام جنس ورعب تجارية بحتة.

في عام 1989 انتهى من عمله السينمائي الاخير وهو اقرب عمل له الى شخصيته وكان تحت عنوان( كنسكي بكنيني) وقد رفض المخرجون والمؤلفون العمل معه في هذا الفلم فلذلك قام كنسكي باخراج وكتابة وتمثيل الفلم بنفسه بمساعدة مخرج ايطالي غامض.
حتى ان صديقه ومخرج معظم أفلامه المخرج فيرنر هيرتسوك رفض العمل معه في هذا الفلم بسبب عدم قابلية النص للاخراج السينمائي وبعد هذا الفلم بفترة قصيرة توفي الممثل دون ان يشهد عرض فلمه الأخير.
بعد موت كنسكي وفي نهاية التسعينيات تم عرض فلمه الأخير في صالات اوربا وكذلك قامت شركات quot;دي في ديquot; بطبع افلامه وبيعها.
مما يذكر ان الممثل قد مثل ايضا بعض أفلام رعاة البقر الأمريكية المعروفة بأفلام الكابوي بجانب كبار السينما العالمية ومنهم quot;كلينت ايستوودquot;، quot;لي فان كليفquot;، quot; جورج مارتنquot; و اخرون.
من الأفلام التي مثلها الممثل الألماني كلاوس كنسكي كانت (لودفيك الثاني، المنتقم،النشوة الحمراء، فينيتو ـ الجزء الثاني،دكتور جيفاكو،ذهب سانتك كوبر،شيطان الانتقام،كوبرا فيرد، كنسكي بكنيني) وافلام اخرى كثيرة تجاوزت 54 فلما سينمائيا ليضيف كثيرا الى السينما الألمانية التي تعتبر كلاوس كنسكي أحد أبطالها الخالدين.