قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فلم عن تسمم الجاسوس الروسي السابق

صورة تجمع بين ألكسندر وجوني ديب
أعلن النجم الامريكي المعروف جوني ديب (Johnny Depp) ان سيقوم بأنتاج فلم عن التسمم الغامض الذي أدى الى مقتل الجاسوس الروسي السابق quot;الكسندر لافينونكوquot; (Alexander Litvinenko) في لندن قبل أشهر. الفلم الذي سوف يستند على كاتب من تأليف صحفي في جريدة النيويوك تاميز يدعى quot;آلن كولquot; (Alan Cowel) عن موت الجاسوس الروسي السابق.

حقوق تحويل الكتاب الى فلم اشترتها احدى اكبر شركات الأنتاج في هوليود (Warner Bros) وسوف تتعاون مع النجم جوني ديب لتحويلها الى فلم. النجم جوني ديب بطل أفلام quot;قرصان الكاريبيينquot; وquot;مصنع الشكولاتةquot; مهتم كثيرا بالقصة والمصير الذي انتهى اليه الجاسوس الروسي السابق. مما يذكر ان اجهزة الأستخبارات البريطانية والروسية لازالت تحقق في الاسباب التي أدت الى مقتل quot;الكسندرquot; في لندن في شهر نوفمبر من العام الماضي.



فلم عن (CIA) من أخرج روبرت دي نيرو

النجم روبرت دي نيرو


يبدوان الممثل والمخرج الكبير quot;روبرت دي نيروquot; (Robert De Niro) لن يتوقف قريبا عن بطولة أفلام جديدة او الوقوف وراء الكاميرات لأخراج أفلام جديدة. المثل الكبير الذي يعنبر احد أهم الاسماء في جيله والذي بدا في بدايات السبعينات قدم أفلام كبيرة تعتبر من أهم الأفلام التي قدمت في الثلاثيين عاما الماضية ورشح بسببها الى عدة جوائز اوسكار وفاز مرتيين بجائزة افضل ممثل فيها. فلم quot;الجيد شيفيردquot;( The Good Shepherd) يحكي قصة بدايات (Central Intelligence Agency (CIA)) ويحاول ان يتغلل الى عمق هذه المؤسسة الامريكية الغامضة والقوية. الفلم من بطولة quot;مات دايمونquot; (Matt Damon) والنجمة quot;انجلينا جوليquot; (Angelina Jolie)




أحتفاء بالمخرج العراقي محمد الدراجي في الصحافة العالمية.

صورة للمخرج محمد الدراجي أثناء تصوير فلم أحلام
مازال الاهتمام العالمي بفلم المخرج محمد الدراجي الأول quot;أحلامquot; والذي أشترك بعشرات المهرجانات السينمائية في دول مختلفة وفاز ببعض الجوائز. موقع ياهو السينمائي نشر مقالة طويلة عن المخرج وعن المصاعب التي صادفته اثناء عمله في تنفيذ فلمه في بغداد التي عاد اليها من مكان اقامته في بريطانيا. المقالة اشارات ان الفلم يستحق أن يرشح لجائزة الأوسكار فئة الأفلام الأجنبية فقط لكل الجهد الذي بذله المخرج الذي تعرض للأعتقال مرات عديدة من قبل القوات الامريكية ومن جماعات مسلحة اثناء التصوير الذي تم في عام 2004. فلم أحلام يتحدث عن حال بغداد بعد الحرب من خلال تناوله لظروف نزلاء مستشفى للمجانيين في بغداد والذين وجدوا انفسهم بلا مأوى وعرضة للأعتداءات بعد تردي الخدمات الذي سببته الحرب.المخرج الذي يحمل الجنسية الهولندية صرح مؤخرا ان وزارة الخارجية الهولندية ساعدت على تحريره من السجن الذي وضعته فيه القوات الامريكية اثناء تصوير الفلم.المخرج تحدث ايضا عن الميزانية المحدودة جدا للفلم والتي اعتمد فيها على موارد شخصية ومساعادت منظمات انسانية ومساعدة العراقيين من ممثليين وفنيين الذين تحملوا مع المخرج ظروف بالغة الصعوبة لأنجاز الفلم.

ايلاف

بريد قسم السينما في أيلاف
[email protected]