نيويورك: أكّدت مغنية البوب الأميركيّة مادونا، وتفسيراً للجدل الذي فجّرته وسائل الإعلام حول شرعيّة إجراءت تبنّيها طفل من مالاوي في أفريقيا، أن الصغير يتمتع بصحة جيدة ويمضي وقتاً رائعاً مع صغيريها في منزلها في عاصمة الضباب لندن.
ت
صريح مادونا جاء في مقابلة خاصة عبر الأقمار الصناعية بثت الأربعاء عبر برنامج المقدمة الشهيرة أوبرا وينفري.
وكان الطفل البالغ 13 شهراً ويدعى ديفيد باندا قد نقل من بلاده إلى بريطانيا الأسبوع الفائت، إثر قيام المحكمة العليا بمالاوي منح مادونا وزوجها المخرج البريطاني غي ريتشي حقوق التبني.
المقابلة التي استغرقت 30 دقيقة هي الأولى لمادونا بعد الزوبعة التي أثارتها وسائل الإعلام حول الإجراءات التي تم فيها التبني، في وقت زعمت فيه جماعات حقوقية أن مادونا استغلت شهرتها وأموالها للالتفاف على القوانين.
وأعربت مادونا عن قلقها من أن تؤثر الزوبعة الإعلامية سلبا على خطوات مماثلة ينوي بعض الأهل اتخاذها.
وأضافت quot;أردت الذهاب إلى دولة من العالم الثالث، دون أن يتضح لي أين، ومنح حياة لطفل قد يكون قد حرم منها.quot;
واتهمت مادونا quot;أشعر أن وسائل الإعلام تقوم بإلحاقضرر بالغبجميع أيتام أفريقيا، وليس بأيتام مالاوي فقط.quot;
وأكدت مادونا (48 عاما) في مقابلتها مع أوبرا أن الطفل ديفيد بصحة جيدة حاليا بعد أن تعافى من مرض الملاريا والسل.
وقالت quot;الأمر الذي يفاجئني هو كمأطفالي رائعون معه.quot;
وأوضحت مادونا أنها التقت والد الصغير الذي شكرها على بادرتها بمنح طفله حياة جديدة وقالت quot;جلست في تلك الغرفة ونظرت في عيني الرجلquot;.
وأكدت مادونا أن لا الأموال أو الشهرة يمكنها تسريع حدوث الأمور في إفريقيا، في رد على المزاعم القائلة بانها استغلت ثروتها ومكانتها للالتفاف على القوانين وتسريع إجراءات التبني.
وقالت إنه تم تشجيعها في البداية على التبني من إثيوبيا أو كينيا بسبب غموض قوانين التبني في مالاوي، إلا أن قلبها اختار ديفيد رغم إبلاغي بأن هناك إمكانية قد تحرمني من تبنيه. وقالت quot;طلب مني التفتيش في جميع دور الأيتام.quot;
من جهتها أثنت أوبرا وينفري على بادرة مادونا الرائعة بالتبني. وقالت quot;علي الاعتراف مادونا بأن ما قمت به عمل شجاع. هذا الجمهور يحيّكquot;.
من جهته أيضا أثنى المغني ريكي مارتن سفير النوايا الحسنة لدى quot;يونيسفquot; على الخطوة التي اتخذتها مادونا، مؤكدا دورها المثالي كأم ناجحة، مشيرا في الوقت نفسه منأنه قد يقوم بخطوة مماثلة في المستقبل رغم أنه يرعى في الوقت الحالي نفقات تربية ثلاثة أطفال من الهند.