قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مهند سليمان من المنامة: بعد يوم من الانتخابات عقد صباح السبت الإجتماع الأول لمجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية بحضور كل من السيد عيسى الشايجي رئيس مجلس الادارة وأعضاء المجلس ، وقد تم في الإجتماع رسم الخطوط العريضة لعمل الجمعية في هذه المرحلة وتم الإتفاق على عدد من الرؤى والتوجهات العامة.

وشهد الإجتماع الأول توزيع المناصب الرئيسية حين تقرر تعيين الصحافي بجريدة الوسط عادل المرزوق نائباً للرئيس، وعقيل ميرزا أميناً مالياً فيما عهدت أمانة السر للزميلة في جريدة الأيام لميس ضيف.

كما وزعت اللجان العاملة على بقية أعضاء مجلس الإدارة حيث يتولى لجنة العضوية والإشتراكات الصحفي على العليوات، ويتولى رئاسة لجنة العلاقات العامة الصحفي مهند سليمان ، فيما يترأس لجنة دعم حريات الصحفيين الصحفي محمد السواد، وعهدت رئاسة لجنة الثقافة والتنمية للميس ضيف، ولجنة البرامج والتعاون الخارجي لصحفي جريدة الميثاق أحمد أبراهيم، ولجنة الإتصال الجماهيري لصحفي جريدة الايام عارف السماك، واللجنة الإجتماعية وتنمية الموارد المالية برئاسة صحفي جريدة الايام طارق العامر ، واخير لجنة المتابعة والرصد ويرأسها الصحفي محمد الاحمد.

كما وتم الإتفاق على آليات عمل المرحلة القادم ، كما ووجه رئيس الجمعية أعضاء المجلس لتشكيل لجان مكونة من أعضاء الجمعية لمتابعة عدد من المهام الموكلة لكل لجنة ..

وتمنى المجلس ختاماً أن تشهد الجمعية دورة عنوانها النهضة بأداء الجمعية وطابعها العمل الجاد على خدمة الصحفيين، كما وتمنى من الصحفيين الإلتفاف حول الجمعية والمبادرة بتقديم أية شكاوى أو إقتراحات للمجلس الجديد من شانها النهوض بأداء الجمعية ودورها .

من جهة اخرى أعرب مستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام نبيل بن يعقوب الحمر عن تهانيه الحارة لرئيس واعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية مثمنا دورها في دعم الصحفيين والدفاع عن حقوقهم ومطالبهم.

وطلب الحمر في اتصال هاتفي مع رئيس الجمعية نقل تحياته لأعضاء مجلس إدارة الجمعية تمنياته لهم بدورة مثمرة ومرحلة جديدة من العمل الجاد في خدمة مسيرة الصحافة والصحفيين لاسيما في هذه المرحلة.

وجدد مستشار الملك لشوؤن الإعلام تأكيده على توجيهات القيادة الداعمة للصحافة وهو دعم ينطلق من إيمانها بدور الصحافة المفصلي كصلة بين القيادة والشعب، واكد على ان القيادة توجه المؤسسات الحكومية بشكل مستمر على ضرورة التعاطي بإيجابية مع الصحافة والتواصل البناء مع الصحافيين والتحرك على القضايا التي تطرح في الصحف بفاعلية.

ومن جانبه اثنى رئيس جمعية الصحفيين البحرينية عيسى الشايجي على الإهتمام الكبيرى الذي يوليه سعادة المستشار بالجمعية وحرصه الدائم على التواصل معها وهو مايعنى الكثير لأعضاء الجمعية ولمجلس إدارتها.