إيلاف من بيروت: quot;القوة العاشرةquot; برنامج mbc1 الجديد للترفيه التثقيفي بمحتواه النوعي وأسئلته الشيّقة المرتكزة على المعلومات العامة والنسب المئوية المُستطَلعة التي تشمل مختلف نواحي حياة المواطن العربي اليومية، ومدى قدرة المشتركين الفعلية على تحديد أكثر الأجوبة دقّةً وأقربها إلى الواقع بلغة الأرقام التي يفهمها القلب قبل العقل أحياناً.
يجمع quot;القوة العاشرةquot; بين لَذّة التنافس في المعلومات العامة والقدرة على تحديد أدقّ الإجابات والنِسَب المطابقة للأسئلة المُستطلَعة، والشجاعة في المضيّ قدماً لتخطّي عشر جولات من التنافس، والمُتعة في الكَسْب عن جدارة والفوز أخيراً بعشرة ملايين ريال سعودي... كل ذلك في جوٍّ من التشويق الذي يحبس الأنفاس، والذي يضفي عليه جورج قرداحي طابعاً خاصّاً وكمّاً من الترقّب والترفيه المضروب هذه المرّة بعشرة أضعاف!
تتطرّق معظم الأسئلة التي تشكل صلب المسابقة-المنافسة في quot;القوة العاشرةquot; إلى مختلف شؤون المجتمع العربي التي تهمّ العائلة وكافة أفرادها، وتعكس تطلّعات الناس وتوجّهاتهم وتصّرفاتهم اليومية ونظرتهم للكثير من الأمور التي تدور من حولهم، مما يضفي على البرنامج طابعاً ترفيهيّاً تثقيفيّاً مميزاً، الأمر الذي طالما حرصت mbc1 على توفيره لمشاهديها والذي كان quot;من سيربح المليونquot; وquot;المليونينquot; أفضل المجسّدين له.

وتجدر الإشارة إلى أن الأسئلة والنسب المئوية الواردة في quot;القوة العاشرةquot; ارتكزت على عمل فريق الإعداد في mbc1 ومن ثمّ على نتائج الإستبيانات التي أجرتها شركة quot;Ipsosquot; العالمية للأبحاث والدراسات التسويقية لصالح البرنامج، بهدف إعطاء المسابقة-المنافسة قدراً عالياً من الصدقيّة والمصداقيّة والمهنيّة، ومنح جميع المشتركين نفس حظوظ الربح أو الخسارة وفقاً لمعايير علمية دقيقة.
يُعرض برنامج quot;القوة العاشرةquot; على mbc1 كل ثلاثاء في تمام الساعة 18:30 بتوقيت غرينتش، 21:30 بتوقيت السعودية.