قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أشرف أبوجلالة من القاهرة: في الوقت الذي تنتظر وتترقب فيهnbsp; دول العالم خلال هذه الأثناء للعد التنازلي الخاص بتوديع عام 2008 واستقبال العام الميلادي الجديد 2009، قصت استراليا شريط احتفالات العالم بتلك المناسبة التي تحظى باهتمام كبير في مختلف أنحاء العالم، بواسطة عرضين مبهرين للألعاب نارية غاية في الروعة والجمال. وقالت تقارير إعلامية إن مدينة سيدني ndash; أكبر مدن استراليا ndash; استقبلت الألعاب النارية السنوية في تمام الساعة التاسعة مساء وفقا لتوقيتها المحلي، قبل ثلاث ساعات كاملة من بدء الاحتفالات الرسمية.

ولكن ومع إشارة عقارب الساعة إلى منتصف الليل بالضبط، تحولت المدينة في غضون ثانية واحدة فقط إلي ساحة كبيرة لعروض الألعاب النارية التي استمرت على مدار بضعة دقائق. وقالت صحيفة الدايلي ميل أن عرض منتصف الليل الذي وقع في استراليا، والذي اعتبرته أنه بمثابة العرض الأكثر كلفة، قد وقع في تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم وفقا لتوقيت غرينيتش، حيث تم إطلاق النيران من ستة مراكب كبرى مخصصة للاحتفالات في الميناء، وسبعة ناطحات سحاب ومن فوق القوس الضخم لجسر الميناء.

وفي الوقت الذي انشغل فيه سكان سيدني بالاحتفال بالعام الجديد من خلال عرضها الأول بواسطة الألعاب النارية، كانت جزيرة كيريتيماتي الموجودة في المحيط الهادي، فوق جزر الكريسماس وجزيرة شاثام التابعة لنيوزيلندا، هما أول مكانين في العالم يستقبلان لعام 2009 بشكل رسمي. وبعد مرور ساعة واحدة فقط ، كان الدور في الاحتفال على مدينة أوكلاند حيث تجمع هناك الآلاف للاستمتاع بالأجواء الاحتفالية والألعاب النارية التي انطلقت من أعلى ناطحة سحاب بالمدينة ويبلغ طولها 328 مترا.

وفي هذه الأثناء كانت تستعد الكثير من المدن الآسيوية التي من بينها هونغ كونغ وكولكاتا ومانيلا وسنغافورة لاستقبال العام الميلادي الجديد في إطار احتفالي مساير للأجواء العالمية المبتكرة حين تشير عقارب الساعة إلي منتصف الليل تماماً. وقالت الصحيفة كذلك أن البريطانيين المقيمين في دبي يبحثون خلال هذه الأثناء عن بدائل للاحتفال بالعام الجديد بعد أن أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، حاكم الإمارة، قرارا بالغاء الأنشطة الاحتفالية التي كانت مقررة على خلفية أحداث العنف الدموية التي شهدتها غزة مؤخرا ً.

صورة الاحتفالات من العالم

من ماليزيا

الى الهند

وهون كونغ

سماء سدني تشتعل

nbsp;

من سدني ايضا