أبوظبي: أكّد مدير إدارة الطوارئ والسلامة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي العقيد عثمان التمامي على أن الاهتمام الكبير والدعم اللامحدود من وزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان لقسم الإنقاذ والفني والتدخل السريع، وضع المنتسبين في هذا القسم أمام مسؤولية كبيرة، استطاعوا من خلالها التجاوب والانخراط في الدورات التدريبية المتقدمة، التي تنظمها شرطة أبوظبي في أفضل بيوت الخبرة والعلم في مجال الإطفاء والإنقاذ على مستوى العالم.

ومن هذا المنطلق كان التعاون المشترك بين قسم الإنقاذ الفني في شرطة أبوظبي ومحطة إطفاء لوتكسالفين الألمانية، التي تعتبر من الاطفائيات ذات الإمكانيات والخبرات الكبيرة في مجال الإطفاء في الجمهورية الألمانية، وتأسست عام 1853 ويدخل ضمن اختصاصاتها أكبر مصنع للمواد الكيميائية في أوروبا كلها.

وأوضح التمامي أن هذا التعاون مع الجهات الإطفائية في ألمانيا يأتي تواصلاً مع الأجهزة التدريبية وأطقم التدريب الألمان الذين يقومون بتدريب الكوادر المنتسبة إلى قسم الإنقاذ الفني والتدخل السريع في إدارة الطوارئ والسلامة في شرطة أبوظبي، حيث يعملون بالنظام نفسه، من حيث التكتيك وأسلوب العمل وكيفية التعامل مع الحرائق وعمليات الإنقاذ، إضافة إلى الأسلوب المتطور في كيفية التعامل مع المواد الخطرة.

من جانبه، أشار رئيس قسم الإنقاذ الفني والتدخل السريع في القيادة العامة لشرطة أبوظبي الرائد سعيد السويدي إلى أن برامج التدريب تسير بأسلوب متطور وحديث، حيث تم تدريب 9 من الإطفائيين المواطنين خلال العام الماضي 2008. بواقع إلحاق 3 مواطنين من العاملين في القسم كل 3 أشهر للتدريب، واكتساب الخبرة في المحطة الألمانية، وسيتم إيفاد 12 إطفائياً مواطناً أيضاً على مدى شهور العام الحالي 2009 بواقع 3 كل 3 أشهر.