موسكو: اعلنت السلطات الروسية الاحد ان صاعقة تسببت باندلاع حريق ضخم في خزان نفط في وسط روسيا الليلة الماضية ادى الى مقتل عامل انقاذ على الاقل وجرح اربعة اخرين، وكان العمال لا يزالون يعملون على اخماد الحريق الاحد.

واندلع الحريق اثر صاعقة ضربت الخزان في جزء غير مسكون من المنطقة النفطية خانتي مانسيك، ثم انتقل الى خزانين اخرين في رقعة مساحتها الفي متر مربع. وقال ممثل وزارة الطوارئ، اندراي زالنسكي، عبر شاشات التلفزيون ان quot;الحريق سببه صاعقة، ولكن السكان بمنأى عن الخطرquot;.

واضاف quot;اصيب اربعة من زملائنا وكان هناك ثلاثة مفقودون تأكدت وفاة واحد منهم لاحقاquot;. وتقع خزانات النفظ في منطقة غير مأهولة على بعد 20 كلم عن مدينة اوراي.

واوضح زالنسكي ان ثلاثة خزانات قد اشتعلت وان رجال الاطفاء يتهيأون لالقاء مزيج من الماء والرمل على البؤرة الرئيسية للحريق لاخمادها. وقالت وكالة quot;انترفاكسquot; ان الرجل الذي قتل هو موظف في وزارة الطوارئ فيما الجرحى هم من رجال الاطفاء.

ويحتوي كل خزان على 20 الف متر مكعب من النفط، بحسب وسائل الاعلام. وتسببت الصاعقة بانفجار الخزان الاول ثم انتقل الحريق الى الخزانين الاخرين.