اختيرت الفنانة، هيفاء وهبي، سفيرة الإتصالات للقضايا الإنسانيّة، في إطار الحملة التي تطلقها وزارة الإتصالات اللبنانيّة بهدف توعية الشباب حول ضرورة عدم استعمال الهاتف أثناء القيادة.


بيروت :اختارت وزارة الإتصالات اللبنانية الفنانة،هيفاء وهبي، لتكون سفيرة الاتصالات للقضايا الإنسانية، بعدما اعتمد مجلس الإتحاد الدولي للإتصالات موضوع quot;تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والسلامة على الطرقquot; ليكون موضوع quot;اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات لعام 2013quot;..

وسيعلن وزير الإتصالات نقولا صحناوي خبر التعيين رسميًا خلال مؤتمر صحافي في فندق كراون بلازا بعد ظهر الجمعةالمقبلالواقع فيه 18 تشرين الأول/أكتوبر 2013.

وتعدُّ سلامة حركة المرور في الطرق مصدر قلق على الصعيد العالمي، لذلك يبذل الإتحاد الدولي للإتصالات جهودًا في كل أنحاء العالم لتطوير أحدث معايير تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في ما يتعلق بأنظمة النقل الذكية وسلامة السائقين والركاب إلى جانب تحسين الأداء خلال قيادة المركبات عبر القضاء على عوامل الشرود المتصلة بالتكنولوجيا الآمنة أثناء القيادة.

وإضافة إلى تعيين وهبي سفيرة الإتصالات للقضايا الإنسانية، ستعلن خلال المؤتمر التوصيات والإجراءات التي تم الاتفاق عليها في اجتماع الدائرة المستديرة حول quot;تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والسلامة على الطرقquot; الذي سيعقد قبل المؤتمر الصحفي في حضور المعنيين والمتخصّصين بهذا الموضوع في لبنان.