نجحت مفاوضات قناة "النهار" بإعادة الإعلامي محمود سعد لشاشتها ليقدم حلقاته المعتادة في برنامج "آخر النهار"، حيث سيطل على شاشة القناة مساء اليوم وذلك بعد منعه في بداية الأسبوع الجاري.
&


القاهرة: نجحت مفاوضات قناة "النهار" التي تولاها المهندس أسامة الشيخ رئيس مجلس قنوات النهار في إعادة الإعلامي المصري محمود سعد إلى شاشتها بعدما كان قد قرر إنهاء علاقته بها على خلفية منعه من الظهور في حلقة السبت الماضي من برنامج "آخر النهار" بعد وصوله إلى استوديوهات القناة.

وعلمت "إيلاف" أن المهندس أسامة الشيخ رئيس مجلس قنوات النهار هو من تدخل في عودة الأمور لطبيعتها بين محمود سعد وإدارة القناة خاصة في ظل تمسكه ببقاء الإعلامي المصري على الشاشة والجماهيرية التي يتمتع بها واعتذاره عما حدث مساء السبت الماضي.

ووافق محمود سعد على العودة خاصةً مع التزامه الصمت خلال الأيام الماضية وعدم رغبته في الحديث عن الأزمة لوسائل الإعلام المختلفة لحين اتخاذ القرار النهائي، فيما صدر البيان المشترك بينه وبين المحطة مساء أمس الذي يؤكد استمراره في الظهور على شاشتها.

وأوضح& القيمون على&"القناة" في "البيان" أن تعليقها السابق عن إبعاد مثيري الشائعات جاء في إطار حرصها على تقديم خدمة إعلامية متميزة لمشاهديها على قواعد الوطنية والمهنية دون الإشارة بالسوء إلى شخص الإعلامي محمود سعد أو أحد من زملائه، فيما&قال "سعد" بالبيان أن الإعلام المصري يتحمل مسؤولية كبيرة في مرحلة دقيقة من عمر الوطن من أجل ضمان مكتسبات الحرية والعيش الكريم التي ضحى أبناء مصر لأجلها، مشيراً إلى أن تجربة "النهار" في هذا الصدد هي تجربة بالغة الأهمية والأثر.

وأضاف سعد: "على مدار الثلاث سنوات الماضية خضنا سوياً معارك مهنية كبرى لصالح هذا الوطن، وتحملنا فيها مواقف بالغة الصعوبة وواجهنا التهديد بالإغلاق أكثر من مرة في عهد الإخوان، وتحملنا معاً ما يكفي من التشويه والتشهير، ولكن يبقى عهدنا للمواطن والوطن ألا نخذله، وأن نعمل على توحيد الصف لكي نبقى صوتاً حراً ومنبراً وطنياً يعين& سائر مؤسسات الدولة على الاضطلاع بأماناتها تجاه المواطن والوطن، ويبقى الإحترام والود ومصلحة الوطن فوق كل شيء".

&