تستعد الممثلة السورية الشابة رنا شميس للوقوف للمرة الأولى، أمام كاميرا المخرج الليث حجو، في مسلسل quot;حقائبquot;، الذي بدأ تصويره قبل أيام في حيّ الشاغور ضمن مدينة دمشق.


دمشق: تؤدي الفنانة الشابة رنا شميس في مسلسل حقائب للمخرج الليث حجو دور (مريم) إحدى بنات العائلة التي تتنازع خيارات البقاء في البلاد، أو الهجرة بسبب أوضاع الحرب، وهي متزوجة ومقيمة خارج مدينة دمشق, تعود مع زوجها إلى حضن العائلة، ضمن إطار من الكوميديا السوداء، صاغ أحداثها د. ممدوح حمادة.
والعمل الذي كتبه ممدوح حمادة عبارة عن حلقات منفصلة متصلة يروي لنا قصة عائلة عادية تقطن في سوريا اليوم وبسبب أهوال الحرب وأصوات الرصاص والقنابل التي لا تنقطع ، يقترح أحد أفراد الأسرة والذي يعمل كتاجر ، الهجرة كحل نهائي ، في البداية يقف ضده جميع أفراد الأسرة ولكنه في نهاية المطاف يتمكن من إقناع الأطراف الفاعلة في الأسرة (الأب والأم) وبهذا الشكل تبدأ مرحلة صراع من أجل الإقناع، فهناك الرومانسيون الذين يتمسكون بفكرة البقاء، وهناك أصحاب المصالح الذين لا يمكنهم إلا البقاء ، ومن جهة أخرى المتحمسون للرحيل وللجميع دوافعه وأسبابه.
وتضم قائمة النجوم أبطال العمل بسام كوسا، أمل عرفة، سوزان نجم الدين، نادين تحسين بيك، أحمد الأحمد، فادي صبيح، قاسم ملحو، أيمن عبد السلام وغيرهم.
وتمثل الشخصيات الموجودة في العمل وجهات نظر كافة الأطياف، ليقتنع الجميع بالهجرة في نهاية المطاف، بعد أن تضع الأم شرطاً بأنه لن ترحل إلا اذا هاجر الجميع معها، ليتجمع الكل من أبناء وبنات وأزواجهم في البيت الكبير، ويضعون حقائبهم خلف الباب وتبقى هذه الحقائب خلف الباب حتى نهاية العمل.
وبالتوازي مع تحضيراتها للدخول في عوالم (حقائب)، تواصل رنا شميّس تصوير مشاركاتها بـ(بقعة ضوء10) تحت إدارة المخرج عامر فهد، حيث تشارك مبدئياً بستة لوحات من العمل، فيما تتناوله لوحات quot;بقعة ضوءquot; هذا العام.
كما أنهت شميّس مؤخراً تصوير دورها بمسلسل (سوبر فاميلي2)، من إخراج فادي سليم، وتؤدي شخصية (سهى) التي أدتها في الجزء الأول، كما صورت دورها في مسلسل (جدي بحر) بوقت سابق من العام الفائت.