قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، إعادة الدعوى القضائية المقامة من الفنان عمرو دياب بوجه&قناة&MBC مصر للمرافعة، وذلك على أثر&عرضها برنامج "المفاجأة.. أيام في حياة الهضبة" دون إذنِ منه.


بيروت: قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، يوم أمس، إعادة الدعوى القضائية المقامة من الفنان عمرو دياب، ضد&قناة MBC مصر للمرافعة. والتي رفعها على أثر عرضها لبرنامج "المفاجأة.. أيام في حياة الهضبة"، دون الرجوع إليه&أو الحصول على إذنٍ منه، وذلك في جلسة&&حُدِّدَت 17 مايو(أيار) الجاري.

وكان "دياب" قد قال&في نص الدعوى أنه فوجئ بإذاعة البرنامج الذى يقدمه المذيع ممدوح موسى، وأن ما أذيع به هو حوارٍ أُجري معه منذ مدة تزيد على 10 سنوات. مشيراً لأن بعض ما أُذيعَ&من مشاهد تم تصويرها خلسة دون علمه أو موافقة كتابية منه، الأمر الذي اعتبره&انتهاكاً لحريته الشخصية،& لأنه لم يصرح لـ"موسى" بإذاعة ذلك الحوار&على وسائل الإعلام.

ولفت لأنه فوجئ بإذاعة القناة للحوار مستغلة صورته وصوته، معتبراً الأمر&تعدياً على حقوقه، شارحاً&أن&القانون المصري&يؤمن الحماية المالية للفنانين، إلى جانب حمايتهم من الناحية الأدبية، ما يعني أنه من حقه أن يستفيد&من ما يقوم&بأدائه من مصنفات تدر&عائدا مالياً. كما أكد أن القانون يتطلب موافقة الفنان أو ترخيصه قبل إتاحة فنه للجمهور بأي شكلٍ كان، مؤكداً على أن&القناة قد&خالفت الضوابط الإعلامية الحرة وميثاق الشرف الإعلامي.
&