إعترض الفنان عمرو دياب على عرض برنامج "المفاجأة أسرار في حياة الهضبة" الذي بدأت إذاعة أولى حلقاته يوم أمس على قناة mbc مصر حيث أرسل إنذاراً قضائياً لمقدم ومنتج البرنامج الإعلامي ممدوح موسى بالإضافة لقناة mbc مصر باعتبارها جهة العرض.


القاهرة: إعترض الفنان عمرو دياب على إذاعة برنامج "المفاجأة أسرار في حياة الهضبة"&بعد أن بدأ عرض أولى حلقاته مساء أمس على قناة mbc مصر ويتضمن مشاهد ولقطات لم تُعرَض من قبل للفنان عمرو دياب بمراحل مختلفة من حياته، تم تصوير غالبيتها خلال تسعينات القرن الماضي، وهي الفترة التي شهدت صعود دياب بسرعةٍ كبيرة، وحقق خلالها نجاحاً كبيراً، علماً أنه كانت تربطه وقتها صداقة قوية مع الإعلامي ممدوح موسى مقدم البرنامج.

ووجه "دياب" إنذاراً قضائياً عبر محاميه لقناة mbc مصر بالإضافة إلى الإعلامي "موسى" للمطالبة بعدم عرضه على الشاشة مساء أمس بعد يومين فقط من الحملة الدعائية الضخمة التي نفذتها قناة mbc من أجل الترويج للبرنامج مؤكداً على أنه سيلجأ إلي القضاء من أجل وقف البرنامج ويطالب بالتعويض لكونه لم يوافق أو يصرّح بعرض العمل على الشاشة ولم يتنازل عن حقوق الملكية الفكرية للمواد المصورة بل فوجئ بالإعلان عن البرنامج.

في هذا السياق،&أوضح مصدر بقناة mbc لـ"إيلاف" أن عرض البرنامج في موعده جاء لوجود اتفاق مسبق وتعاقد مالي بين القناة والإعلامي ممدوح موسى منتج البرنامج، حيث قامت المحطة بشراء البرنامج منه للعرض على شاشتها فحسب، وليس لها علاقة بتفاصيل ومشاكل حقوق الملكية الفكرية للمحتوى الذي يتم إذاعته على الشاشة، مؤكداً على أن البرنامج مستمر في خريطته البرامجية 5 أيام أسبوعياً لمدة شهر تقريباً.

بدوره الإعلامي ممدوح موسى نفى في اتصالٍ هاتفي مع "إيلاف" أن يكون هناك مشكلة مع "دياب" مؤكداً على أن هناك صداقة تجمعهما وأن هناك من يقوم&بمحاولة الإيقاع بينهما خاصةً وأن البرنامج لا يسئ له على الإطلاق. ورفض موسى الرد على سؤال حول أحدث الفترات في حياة دياب التي تضمنها البرنامج مؤكداً على أن الأهم من توقيت التسجيل هو المحتوى الذي سيشاهده جمهور "دياب" للمرة الأولى، وهو لم يظهر على الشاشة من قبل.

من جانبه، أكد أحمد زغلول مدير أعمال عمرو دياب صحة الإنذار القضائي مشيراً لأن كل ما يرغب&"دياب" بقوله عن هذا الموضوع تم صياغته بشكلٍ قانوني بالإنذار الذي تم توجهيه للإعلامي المصري وقناة العرض.

هذا وتضمنت الحلقة الأولى من البرنامج التي أذيعت أمس مشاهد من كواليس أغاني عمرو دياب في تسعينات القرن الماضي بالإضافة لمشاهد تضمنت تدريبه على الاسكواش واللعب مع بطل مصر السابق أحمد براده، فضلاً عن لقطات فيديو من حفلة قام بإحيائها في البحر الميت وارتدى فيها ملابس Casual وهي لقطات لم تُعرَض من قبل.
&