طُرِحَت في العام 2014 الكثير من الألبومات في مصر، ورغم بعض التأجيلات والمشاكل البسيطة، يمكن وصف هذا العام بأنه& أحد أفضل الأعوام، سواء على مستوى مبيعات الألبومات، أو في العدد الكبير الذي طُرِحَ على مدار العام.


القاهرة: يعتبر عام 2014 أحد أفضل الأعوام في الموسيقى على مصر. فرغم استمرار مشكلة القرصنة وتسريب الأغاني عبر الإنترنت، إلا أن العام الذي يودعنا بعد أيامٍ قليلة طُرِحً فيه عدداً كبيراً من الألبومات الغنائية ليكون أحد أفضل الأعوام على مستوى سوق الكاسيت منذ عدة سنوات، سواء من حيث الكم الذي استقبلته هذه السوق، أو في المبيعات.

وطرحت الفنانة الشابة دنيا سمير غانم أول ألبوماتها الغنائية "واحدة تانية خالص" بعد طرح عدد كبير من أغانيه عبر الإنترنت وتحقيقه نسبة مشاهدة مرتفعة عبر "اليوتيوب"، بينما طرحت الفنانة شيرين عبد الوهاب ألبومها "أنا كثير" الذي يُعتبر أحد أفضل الألبومات الغنائية التي قدمتها في مسيرتها الفنية على الإطلاق، وحقق نجاحاً كبيراً.

واستقبلت سوق الكاسيت ألبوم "180 درجة" للفنان الشاب تامر حسني الذي نجح أيضا في تحقيق مبيعات جيدة، بينما كانت الصدارة بالمبيعات لعدة أسابيع لصالح الفنان عمرو دياب الذي طرح ألبومه "شفت الأيام" مع شركة "روتانا" خلال شهر أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، رغم تسريب أغانيه كاملةً قبل أيام من طرحه بالوطن العربي وغضب جمهوره من إدارة روتانا آنذاك بسبب التسريبات وسوء النسخ التي صدرت في الأسواق.

وعاد الفنان الشاب تامر عاشور للتألق من جديد من خلال ألبوم "عشت معاك حكايات" الذي أعاده لسوق الكاسيت من جديد بعد غيابٍ استمر ما يقارب الـ4 سنوات، حيث حقق نجاحاً كبيرً ومبيعات جيدة بسوق الكاسيت، فيما طرحت الفنانة لطيفة ألبومها "أحلى حاجة فيا" الذي حقق رد فعل جيد بسوق الكاسيت.

كما طرح الفنان الشاب محمد نور ألبومه "حلوة الأيام"، بينما طرح الفنان مجد القاسم ألبومه "حب ولا غلب" وطرح كريم محسن ألبومه الأول "عن تجربة"، فيما طرحت ساندي ألبومها "حلوة جداً"، بالإضافة إلى ألبوم "أحلى قرار" للفنان الشاب هيثم شاكر.

يُذكر أن الأسابيع الأخيرة من العام الحالي شهدت طرح مجموعة من ألبومات الفنانين الشباب منها "اسمعني" للفنان حمزة نمرة، وألبوم "قولي واتمني" للفنان الشاب محمد مغربي، وألبوم الفنانة مروة نصر "أحسن حالاتي" الذي طُرح قبل أيامٍ قليلة.
&