&تحتفل دار "هاشيت - أنطوان" بإطلاق كتاب الإعلامي زافين قيومجيان "أسعد الله مساءكم"، الذي يجمع فيه الإعلامي مئة لحظة صنعت التلفزيون في لبنان بعد مرور&55 عاماً على تأسيسه.


&& بيروت:&تحتفل دار "هاشيت - أنطوان" بإطلاق كتاب الإعلامي زافين قيومجيان "أسعد الله مساءكم"، الذي يجمع فيه&"مئة لحظة" صنعت التلفزيون في لبنان بعد مرور&55 عاماً على تأسيسه.&ولكونه انطلق&بمشواره الإعلامي من هذا التلفزيون&في أوائل التسعينيات، التقى مذاك الوقت مع كنوز الأرشيف الموثّقة لأغنى اللحظات التي عرفها. وولدت الفكرة لديه بإعادة&مئات الوجوه والبرامج والذكريات عبر هذا الكتاب الذي بدأ العمل عليه، ليقدّم من خلاله تحيةً&لأبطال التلفزيون ومشاهديه.

ويحمل الكتاب عنوان&"أسعد الله مساءكم - مئة لحظة صنعت التلفزيون في لبنان"،&علماً أنه&حصيلة&5 أعوام من البحث والتنقيب والمقابلات مع أكثر من&200 شخصية من روّاد التلفزيون. ويقدّمه المؤلف لمحبّي الشاشة ووجوهها في عصرها الذهبي، وللأجيال التي لم تُتَح لها فرصة مواكبة تلك اللحظات والوجوه. بحيث يمكن اعتبار هذا المنجز بوّابة قيّمة&للعبور إلى&ذكريات ثمينة تكاد تدخل طيّ النسيان، لا يعرف عنها جيل الشباب سوى ما رواه الآباء وما استشهد به الأجداد.

يُذكر أن هذا الإصدار هو الأوّل من نوعه، ويوثّق بوضوح تاريخ التلفزيون في لبنان.&بحيث&يجمع كاتبه ما بين المعلومات التاريخية والقصص المروية من قبل&أبرز الشخصيات التي واكبت هذه الحقبة الذهبية الممتدّة من الخمسينيات حتى الثمانينيات، بقالبٍ بصريّ توثيقيّ متكامل، على أن يستتبعه لاحقاً بمجلّدٍ ثاني سيغطي السنوات من التسعينيات حتى يومنا هذا. علماً أن حفل التوقيع سيكون في مكتبة أنطوان - أسواق بيروت،&في&11 يونيو(حزيران) الجاري بأجواءٍ عابقة بالذكريات.