"إيلاف" من بيروت: تميّز عرض "ألوان بيروت" التحريكيّ ضمن "مهرجانات بيروت الثقافية وبلدية بيروت" مساء أمس في ميدان سباق الخيل، بحضور عدد من أحفاد رئيس الجمهورية ميشال عون، لابنتيه كلودين روكز وشانتال باسيل، بعد أن كانت السيدة الأولى نادية عون قد مثّلت الرئيس في افتتاح المهرجانات.

يُذكر أن مهرجان "ألوان بيروت" يعد أضخم عمل لبنانيّ بالرسوم المتحرّكة حتى الآن، وهو يجسد رحلةٍ تعليميّة يكتشف الأولاد مِنْ خِلالِها روائعَ بَلَدِهِم. وتتمحور قصّتها على استعادة بيروت ألوانها بمساعدة كل المناطق اللبنانية، بعد أن كان التلوّث والسواد يطغى على العاصمة.

وفي ختام هذا العرض الأخير ضمن المهرجانات، صعدت روكز وباسيل إلى المسرح مع أبنائهما ومع رئيسة جمعية مهرجانات بيروت الثقافية لمى سلام ومجموعة من الأولاد.

من جهة أخرى، حظي الأولاد الذي حضروا "ألوان بيروت" بفرصة لقاء نجوم فريق برشلونة الثلاثة سيرجيو بوسكتس وجيرار بيكيه وجوردي ألبا الذين شاركوا اليوم في مباراة اعتزال نجم كرة القدم اللبنانية رضا عنتر.

وصعد اللاعبون الثلاثة إلى المسرح قبيل عرض "ألوان بيروت"، وألقوا التحية على الحضور، وحدثوهم وتفاعلوا معهم. كما عبروا عن سعادتهم لوجودهم في لبنان، حيث قال بيكيه أنه يحبّ لبنان لأن حبيبته المغنية شاكيرا لبنانية الأصل. وكشف أنها تعتزم تقديم حفلة في لبنان قريباً.

ووقع اللاعبون الثلاثة على ستة أحذية لكرة القدم وقمصان ورموها في اتجاه الصغار الذي تسابقوا على التقاطها.

هذا وتفتح القرية الترفيهية في المهرجانات أبوابها اليوم الأربعاء رغم انتهاء العروض على الشاشة.