"إيلاف" من القاهرة: تحدث أبطال فيلم "ليل خارجي" المشارك في المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الأربعين، وسط حضور جماهيري وفني كبير&منهم يسرا، ليلى&علوي ولبلبة وسمير صبري الذين شاهدوا الفيلم بعرضه الأول بالشرق الأوسط وشمال افريقيا.
وفي كلمته خلال تقديم الفيلم للجمهور، أكد المخرج أحمد عبد الله انه كان يتمنى وجود الناقد الراحل سمير فريد بين الحضور خاصة وأنه كان من الداعمين له عندما قدّم فيلمه السابق "ديكور" في المهرجان قبل 4 سنوات عند عرضه في المسابقة العربية للمهرجان علماً بأن شارة الفيلم تضمنت إهداءً للناقد الراحل.

وقالت بطلة الفيلم الفنانة منى هلا أن المخرج أحمد عبد الله منح فريق العمل مرونةً خلال التصوير ارتبطت بوجود مساحة للإرتجال.&مؤكدة على أنه كان يتفق معهم على طريقة تنفيذ المشهد قبل تصويره.
وأضافت أن المنتجة هالة لطفي حاولت تسهيل العقبات التي واجهتهم خلال التصوير بسبب الظروف الانتاجية الصعبة.

من جهته، قال الفنان كريم قاسم أن المخرج طلب منه ألا يحفظ الحوار. مشيراً إلى أن الفيلم يحمل مساحةً من الارتجالات وليدة اللحظة وهو ما خلق مناخاً ايجابياً في العمل.
وأكد على أنه شعر بالرضا عن الفيلم خلال تصويره ولم يشعر بضغطٍ أو توتر.&خاصة وان المخرج كان يقول له "لو هناك مشهد تُحب إعادة تصويره سنفعل له ذلك حتى لو انتهوا من تصوير الفيلم".

يُذكر أن أحداث الفيلم تدور&في يومٍ واحد من خلال قصة 3 شخصيات رئيسية. فيما يظهر مجموعة من الفنانين كضيوف شرف بالاحداث منهم بسمة، وعمرو عابد، فيما حظي العمل بتصفيقٍ حاد من الحضور.