قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" من بيروت: تداول بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي بتفاصيل مسلسل "خمسة ونص" الذي تقوم ببطولته الفنانة اللبنانية نادين نجيم مع الفنان السوري قصي الخولي, حيث رأى البعض أنه&يحتوي&لقطات مقتبسة عن المسلسل الشهير #bodyguard. حيث غرّد المدون المصور محمد جابر كاتباً: "#خمسة_ونص ليه ما قالو انو مقتبس عن المسلسل الشهير #bodyguard يعني نطروا للحلقة ١٤ لنشوف نفس المشاهد مستنسخة من المسلسل الاجنبي". وأضاف: "مع مشهد تبديل القميص الأبيض، اتاكدت انو ناسخين مسلسل #خمسة_ونص عن مسلسل #bodyguard".
&


هذه التغريدات طرحت التساؤلات أكثر وسط المتفاعلين الذين علقوا حول مشهد اندلاق القهوة على قميص "نجيم" الذي&جسد فيه معتصم النهار المشهد المنسوخ بخلع قميصه وإعطائه لها بديلاً عن قميصها المتسخ!

&


فكان أن اتُهِمَت الكاتبة إيمان سعيد بعدم ابتكار أي جديد في سياق الأحداث المكررة. فيما قال بعضهم أن المسلسل يجمع في أحداثه بين مشاهد Body Guard وقصة حياة الأميرة البريطانية الراحلة ديانا، وهو ما اعترفت به نادين نجيم نفسها بتعليق سابق مؤكدة على التشابه بين دورها وشخصية الأميرة ديانا.

&

&

الجدير ذكره أن التفاعل الايجابي مع المسلسل قد تخطى نقاط الجدل حوله. فقد تأثر المتابعون بشخصيات العمل خاصة بدور "نجيم وعلاقتها بمعتصم". الأمر الذي دفع البعض لمقارنة أكبر مع المسلسل الأجنبي الذي يرتبط فيه الحارس الشخصي لرجل سياسي بعلاقة حب مع زوجته!

&


لكن رغم ذلك، كان الثناء حليفهما والممثلة القديرة رولا حمادة التي أعطت بعداً لشخصية سوزان ورفعت شأن الدور الثاني بأدائها لتتفوق على أدوار البطولة. وفيما نال&قصي خولي ما استحقه من الإشادات،&اعترض البعض على لكنته السورية التي لا تناسب لهجة الزعيم السياسي اللبناني.

&

&

البعض اعترض على وضع الطفل أمام المشاهد القاسية حتى لو كان ذلك في مشهد تمثيلي تلفزيوني. وفيما يلي يظهر الطفل المراقب لهذا المشهد القاسي والذي ربما سينطبع برأسه حتى يكبر

&



في المحصلة، حجز هذا العمل مكانة متقدمة على&لائحة المشاهدة بين الأعمال الأولى المتنافسة على الصدارة، وحصد نسبة متابعة وتفاعل عالية جدا.ً كما أن دور الطبيبة بيان ألهم الكثيرين حول عدة قضايا سياسية وصحية وإنسانية. كما فتح باب الجدل حول تعددية العلاقات العاطفية للمرأة في مقابل التسامح مع الرجل وهفواته العاطفية وخيانته المبررة في غالب الأحيان!&علماً أن عدة ممثلين هنأوا فريق العمل على نجاحه وبينهم الفنانة كارول سماحة

&