انطلقت من كورنيش بحيرة quot; الخان quot; في الشارقة اليوم فعاليات حملة quot; نظفوا الإمارات quot; تحت شعار quot; معا من أجل بيئة أفضل quot; بمشاركة .

الشارقة: بمشاركة حوالي ألف و/500 / طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة في الشارقة.
تنظم الحملة في عامها التاسع على التوالي quot; مجموعة عمل الإمارات للبيئة quot; بالتعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعة بالشارقة .
حضر فعاليات الحملة هنا سيف السويدي مدير عام هيئة البيئة والمحميات الطبيعة في الشارقة وأسماء السويدي مسؤول التنسيق المؤسسي في قسم التوعية والتثقيف البيئي بالهيئة وفاطمة معضد الشامسي المسؤول الإعلامي في الهيئة وعدد من المسؤولين في مجموعة الإمارات للبيئة وشركة الشارقة للبيئة quot; بيئة quot; وعناصر الدفاع المدني وشرطة الشارقة وطلبة وطالبات المدارس والمعلمين والمعلمات.
وأشادت هنا السويدي في كلمة لها خلال الفعاليات بجهود quot; مجموعة عمل الإمارات للبيئة quot; على مدار العام وتعاونهم المتواصل مع قطاعات ومؤسسات الدولة في تأكيد دور الأفراد والمجتمع في الحفاظ على النظم البيئية وصون مواردها والحفاظ على محيط المكان وزرع روح مسؤولية الإفراد في الاهتمام بالبيئة .
وقالت إن حملة quot; نظفوا الإمارات quot; تعتبر من الحملات الوطنية التي تجمع كافة أبناء الدولة في مثل هذا اليوم من كل عام حيث تشارك فيها كل من الشارقة وأبوظبي وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة وأم القيوين والعين والمنطقة الغربية تحت شعار واحد quot; معا من أجل بيئة أفضل quot;.

مؤكده أهمية الإنجازات التي تحققها الحملة والتي تعكس دعم المجتمع في تبني أنماط حياة صديقة للبيئة لتصبح جزءا من الحياة اليومية ولإبراز القدرة والرغبة في ترسيخ أهداف التنمية والممارسات المستدامة.
ويهدف برنامج الحملة إلى تعزيز العمل الهادف للحفاظ على بيئة الإمارات نظيفة تتوفر فيها الشروط الصحية لمعيشة الإنسان وتنمية الوعي الإجتماعي البيئي وتحفيز الجهود المجمتعية للمشاركة بفاعلية في العمل البيئي الهادف .