باريس: عادت حركة السير الى طبيعتها ليل الخميس في المنطقة الباريسية بعدما شهدت فوضى عارمة مع انقطاع العديد من الطرقات بسبب الثلوج. واعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديد quot;اس ان سي افquot; وشبكة المواصلات الباريسية quot;ار آ تي بيquot; عودة حركة المواصلات الى طبيعتها.

كذلك اعلنت مجموعة quot;مطارات باريسquot; عودة (الوضع) الى طبيعته بصورة تدريجيةquot; منذ بعد الظهر في مطاري رواسي واورلي ولكن مع quot;تاخير بمعدل يتراوح بين ساعة وساعتينquot;. وكان مركز شرطة باريس لا يزال مساء الخميس ينصح quot;جميع المستخدمينquot; بعدم سلوك على الطرقات محذرا من مخاطر الجليد ليل الخميس الجمعة.

وشهدت المنطقة الباريسية اسوأ وضع عرفته منذ كانون الثاني/يناير 2003. واوضحت الحكومة انه تم ايواء حوالى 3300 شخص. غير ان بلدية منطقة فيليزي عند اطراف باريس افادت عن ايواء سبعة الى ثمانية الاف شخص بشكل طارئ في هذه البلدة وحدها، فيما اضطر الالاف الاخرون الى البقاء في مكان عملهم.

وندد العديد من سائقي السيارات والشاحنات الذين علقوا طوال ساعات على الطرقات الاربعاء والخميس بعدم رش كميات كافية من الملح وبعدم اصدار معلومات وتقديم مساعدة. وقدر الاتحاد الوطني للنقل البري، الاتحاد الرئيسي في هذا القطاع، الخميس كلفة تساقط الثلوج في المنطقة الباريسية ومنع حركة الشاحنات quot;عشرين مليون يورو في اليومquot; على شركات النقل.