حذرت السلطات الألمانية المواطنين من تعرضهم لحوادث الطرق، ونبهت الي توخي الحذر في قيادة السيارات بسبب استمرار تساقط الثلوج.


ميونيخ: مازالت موجة البرد القارص تضرب أرجاء القارة الآوروبية المختلفة، وتعاني معظم الدول الأوروبية من سقوط الثلوج وتدني درجات الحرارة الي ما دون الصفر، في المانيا علي سبيل المثال لم يتوقف تساقط الثلوج منذ بداية الإسبوع وفي سياق متصل

تقول تقارير هيئة الأرصاد الألمانية ان معظم المدن الألمانية تضررت بشكل كبير من جراء تساقط الثلوج، وعمت الفوضي الطرق، وتم إغلاق العديد منها، وتوقفت الرحلات الجوية، وحاصرت الثلوج القطارات والسيارت علي الطرق السريعة، وتقول تقارير الشرطة الألمانية انه تم الإبلاغ عن وقوع العديد من حوادث الطرق إضافة الي تأثر قطاع المواصلات في المانيا بهذه الفوضي الشاملة. هذا وقد لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم متأثرين بجراح ناتجة عن حوادث الطرق.

تقول الانباء الواردة من ولاية شمال الراين فيستفاليا ان حوادث الإنزلاقات والطرق قد بلغت رقما قياسيا فيها، فقد تم الإبلاغ عن حوادث متصلة بالطقس بلغت 1784 حالة من الأثنين الي الثلاثاء وفق ما ذكره المتحدث باسم شرطة الولاية. من جهة أخري لقي شخص واحد علي الأقل مصرعة في الولاية إضافة الي عشرين شخصا مصابين بإصابات بالغة من حوادث تعرضوا لها في السيارات.

في ولاية شليزفنج هولشتاين وصلت تراكمات الثلوج الي 40سنتيمتر في طرقها المختلفة، وقد وقعت عدة حوادث فيها واغلقت الشرطة العديد من الطرق.
اما في ولاية بافاريا الجنوبية التي ترتفع فيها قمم جبال الألب الي ارتفاعات شاهقة، فقد تغطت بالكامل بالثلوج البيضاء، ولم تخلو الولاية من حوادث الطرق علي غرار ماتم في الولايات الأخري، هذا وتقول الشرطة في تقرير لها عن حوادث الثلوج ان شاحنة محملة بالخنازير قد انقلبت علي الطريق السريع وقتل في الحادث 25 خنزير وهرب 100 آخرون ما بين مصاب وسليم مما أربك حركة السيارات علي الطريق السريع، حتي انها توقفت بالكامل، علي صعيد آخر توقفت حركة الطيران بشكل كبير في مختلف المطارات الألمانية، ففي اكبر المطارات الالمانية علي الإطلاق مطار فرانكفورت تم الغاء أكثر من 266 رحلة طيران وتكدس المسافرين في المطار في حالة من الهرج والمرج.
في تلك الاثناء حاصرت الثلوج في ولاية بافاريا 200 مسافر في القطارات التي لم تستطيع تكملة السير، وترك المسافرون القطارات وخرجوا للبحث عن وسيلة اخري تساعدهم في العودة الي بيوتهم، من ناحية أخري احتجزت الثلوج 40 طفلا في مدرسة لم يستطيعوا مغادرتها، ويقول مدير المدرسة انهم يتجمعون في صالة الالعاب الرياضية بالمدرسة وقد تم إمدادهم بالحساء الساخن.

هذا وقد حذرت هيئة الأرصاد الألمانية المواطنين من مغبة استمرار الطقس السئ في ربوع البلاد وقال متحدث باسم الهيئة ان سقوط الثلوج سيستمر حتي يوم الجمعة القادم، فيما افادت تقارير ان 16 شخصا من الفقراء اللذين يعيشون في الشوارع قد تجمدوا من البرودة الشديدة، وتناشد الجمعيات الخيرية المواطنين من امداد مثل هؤلاء الناس بالوجبات الساخنة والبطاطين.

رغم درامية هذا الطقس السئ إلا ان كثيرين من محبي رياضة التزلج علي الجليد اسعدهم بشكل خاص تساقط الثلوح ومن ثم لم يفوتوا الفرصة وهرعوا الي قمم الجبال في الجنوب حيث تصل ارتفاعات بعض القمم الجبلية الي 2962 متر وقد وصل سمك الثلوج فيها الي ا متر و10 سنتيمتر.
من ناحية أخري تأثرت معظم العواصم الأوروبية بتلك الموجة الباردة ففي روسيا مات خمسة اشخاص علي الأقل وقد تدنت درجة الحرارة في العاصمة موسكو الي عشرين تحت الصفر، وفي عاصمة بولندا وارسو فقد تم إلغاء الرحلات الجوية وتعمل كاسحات الجليد في مطار وارسو علي إخلاء ممر الطائرات من الثلوج كل 15 دقيقة.وفي جنوب غرب فرنسا بلغت درجات الحرارة 16 تحت الصفر ووصل ارتفاع الثلوج في الشوارع الي 25 سنتميتر، وفي انجلترا انخفضت ايضا الحرارة الي تحت الصفر ويقول خبراء الارصاد انها اسؤ موجة برد مرت بالبلاد منذ عام 1993 وقد وصلت تراكمات الثلوج في العاصمة لندن الي 2.5 بوصة.