باريس: طلبت الادارة العامة للطيران المدني مساء الخميس من شركات الطيران الغاء 50% من رحلاتها من مطار رواسي-شارل-ديغول حتى الساعة 13,00 (12,00 تغ) من بعد ظهر الجمعة، عشية عيد الميلاد، بسبب الجليد والنقص في الات ازالته عن الطائرات.

وفي بيان نشرته ليل الخميس الجمعة، ذكرت الادارة العامة للطيران المدني ان quot;هيئة الارصاد الجوية الفرنسية تتوقع حرارة سلبية صباح هذا الجمعة 24 كانون الاول/ديسمبر وان مطار رواسي-شارل- ديغول يواجه مشاكل في تموين السوائل (غليكول) لازالة الجليد عن الطائراتquot;.

واضاف البيان ان الادارة العامة للطيران المدني quot;طلبت اذن من شركات الطيران الغاء 50% من برامج الرحلات من رواسي هذا الجمعة 24 كانون الاول/ديسمبر حتى الساعة 13,00quot;.

وكانت الادارة اعلنت ان الرحلات من مطار رواسي، اكبر مطار فرنسي، بالقرب من باريس شهدت تاخيرا لعدة ساعات ليل الخميس الجمعة بسبب الثلوج.

وتحدثت متحدثة باسم المطارات عن quot;تأخير 60 رحلة من جميع انواع الرحلاتquot; (القصيرة والمتوسطة والطويلة) ولكن quot;ليس هناك اي الغاء اضافي (...) حتى الانquot; نسبة الى 20% من الرحلات التي الغيت بدافع الاحتياط صباح الخميس.

واوضحت المتحدثة ان الطائرات تشهد quot;تأخيرا لعدة ساعاتquot; نحو منتصف الليل quot;بسب تباطؤ ذوبان الجليد واستمرار هطول الثلوجquot;.

واشارت الى ان quot;احتمال تمضية بعض الركاب ليلتهم في المطارات ليس مستبعدا كلياquot;.

وقالت ايضا quot;نعمل كل ما بامكاننا لاقلاع اكبر عدد ممكن من الطائرات هذا المساء حتى ولو في وقت متأخر من الليلquot;.

كما اشارت الى ازالة الجليد التي تتطلب عادة 14 دقيقة لكل طائرة وصلت الى 25 دقيقة مساء.

وكانت الادارة العامة للطيران المدني طلبت من شركات الطيران الخميس الغاء 20% من رحلاتها من مطار رواسي.