بدأت حركة النقل الجوي تعود تدريجياً إلى مطار رواسي شار ديغول بعد موجة إضطرابات بسبب الثلوج.


مطار رواسي: تعود حركة النقل الجوي تدريجيا الى طبيعتها صباح السبت في مطار رواسي شارل ديغول بعد الاضطرابات والرحلات العديدة التي الغيت بسبب الثلوج والصقيع الجمعة. وقال صحافي من وكالة فرانس برس ان كل الرحلات اعلنت عن مواعيد اقلاعها على شاشة المحطتين quot;2 ايquot; وquot;2 افquot; الخاصتين برحلات شركة quot;اير فرانسquot; تحالف quot;سكايتيمquot;.

وفي اقصى المحطة quot;2 افquot; في قسم المغادرة، طوى موظفو الدفاع المدني الاسرة الميدانية التي خصصت لاستقبال حوالى مئتي مسافر علقوا في المطار في عيد الميلاد. وامام مكتب quot;اير فرانسquot; لم يعد طول صف الانتظار يتعدى بضعة امتار مقابل اكثر من مئتي متر الجمعة.

وقال ناطق باسم الشركة لوكالة فرانس برس ان quot;كل شىء يعود الى طبيعتهquot;. وكانت 400 رحلة الغيت الجمعة بسبب البرد والثلج. اما سكك الحديد وبسبب تساقط الثلوج في الايام الماضي، فما زالت رحلات القطارات السريعة تواجه مشاكل مرتبطة بتحديد سرعتها لتجنب تضررها بالثلوج العالقة في الجزء السفلي من سكتها.

وادى تحديد سرعتها الى تأخير يتراوح بين ثلاثين دقيقة وساعة ونصف الساعة في الشمال والشرق والجنوب الشرقي. اما في الغرب والجنوب الغربي فلم تفرض اي قيود. وتعود الطرق التي شهدت مشاكل في حركة السير بسبب الثلوج والجليد، الى طبيعتها تدريجيا اليوم السبت.