يساعدك شيف "إيلاف" على الإبتكار بصنع الحلويات والأطباق المتنوعة من الفاكهة. وسيقدم لك تباعاً بعض الوصفات المتتالية لتصنعيها من التفاح والإجاص. تابعي أبواب صفحة مذاقات "إيلاف" لتكتشفي يومياً كل جديد.


&& كلينكبي:&نتابع معكم&بتقديم الوصفات المستمرة التي يمكنكم تحضيرها من التفاح والكمثرى( الإجاص الأوروبي- أو البلدي). ونذكركم&أن مشكلة هذه الفاكهة أنها عند تقطيعها يدبغ لونها إلى البني. ومن المهم&نقعها بماء مع بعض نقاط من عصير الليمون الحامض حتى لا يتغيّر لونها عند تقشيرها وتقطيعها. ونقدّم لكم اليوم الوصفة الثانية من سلسلة وصفات "التفاح والإجاص" التي سنقدمها على مدى أيامٍ متتالية. تابعي الوصفات يومياً وانقري الرابط المرفق باللون الأصفر في أعلى شمال النص تحت عنوان "مواضيع ذات صلة" لتقرأي الوصفة الأولى&"تارت التفاح أو الإجاص".

-الوصفة الثانية من التفاح:
شرائح التفاح المقلي
*المقادير:

*لقلي التفاح:
- 2 حبتان من التفاح مقطعة إلى شرائح بسماكة&1cm&
- 2 ملعقتان كبيرتان من&الزبدة
- 3 ملاعق كبيرة من السكر

*للإضافات عند التقديم:
- هال مطحون للرش على سطح الطبق
- 50g من الزبدة
-&100g من السكر
-&100g من الطحين
- ملعقة كبيرة من حبوب الهال المسحوقة كاملةً
-&كريم فريش أو اللبن للإضافة عند التقديم(ينصح بإضافة القليل من السكر عليها ومزجها معه)

*الطريقة:
*لتحضير الإضافات عند التقديم:&سخني الفرن على حرارة&225 درجة مئوية. إمزجي الزبدة والدقيق والسكر والهيل&لتحصلي على&عجينة مقرمشة.&ضعيها على ورقة الخبز في صينية الفرن واخبزيها&لمدة حوالي 5 دقائق حتى تتلون قليلاً. ثم اتركيها لتبرد.

*اللبن أو الكريم فرش:&إخفقي اللبن أو الكريم فرش مع القليل من السكر الناعم وضعيهم جانباً.

*شرائح التفاح:&الآن إقلى شرائح&التفاح في الزبدة والسكر&بمقلاة&لمدة&حوالي 3 دقائق على كل جانب.

&*طريقة التقديم:
توضع شرائح التفاح المقلي على طبق ومعها توضع كسرات من&بسكويت الهيل المقرمش، ويُضاف عليهم اللبن أو الكريم فرش المخفوق بالسكر، ويمكنك رش بعض مسحوق الهيل عليهم جميعاً.(أنظري صورة الطبق المرفقة)