يعجز الجهاز الهضمي عن تكسير السكريات الصناعية، فيما تُشكل أكياس الفوشار خطراً على الخصوبة، كما أن وجود النترات في اللحوم المصنّعة قد يؤدي للسرطان. في ما يلي نبحث في مخاطر هذه المواد مع الإشارة لأفضلية الزبدة على المارغرين والدجاج والبيض التقليدي على منتجات المزارع.


*اللحوم المصنعة المضاف إليها النترات أو النتريت(nitrates or nitrites):
يجب الإقلاع عن عادة المأكولات السريعة بهذه الأصناف. فاللحوم المصنّعة مثل لحم الخنزير، السلامي، والهوت دوغ ولحم الخنزير المقدد ليست&فقط&مليئة بالدهون غير الصحية. بل يمكن أن تحمل&400٪&كمية من الصوديوم&و50% من المواد الحافظة أكثر من الكميات الموجودة&باللحوم الحمراء غير المصنّعة. والأسوأ أن بعض اللحوم المصنّعة يحتوي على النتريت والنترات، والمضافات الكيماوية التي تم ربطها طبياً بمسببات&مختلف أنواع السرطان، ولكنها لا تزال تُستخدم لتعزيز اللون، وتعزيز الطعم، ومنع التلف. عليكم بالإنتباه إلى أن هذه المكونات يجب أن&تُذكر على عبوات الطعام، فعليكم بقراءة لائحة المكونات واختيار اللحوم التي لا تحتوي عليها.

*الزبدة أفضل من المارغرين:
لطالما اعتبر الأطباء أن المارغرين&المصنوع من السمن والزيوت النباتية مفيد للصحة أكثر من الزبدة لكونه يحتوي&على نسبة من الكوليسترول والدهون المشبعة أقل من الزبدة. لكن، الخبراء اليوم باتوا يقولون أن الكولسترول الغذائي ليس ضاراً كما يعتقدون، وعلى العكس، فإن السمن النباتي، أي المارغرين يحتوي&على نسبة مرتفعة من الملح&كما أن الدهون غير المشبعة فيه قد تؤدي لانسداد الشرايين. لذا، باتت الزبدة صحية أكثر من المارغرين لسلامة القلب.

*حلويات خالية&من السكر&"Sugar free"
الحلويات التي يتم الإعلان عنها على وجه التحديد أنها "خالية من السكر" تميل لاحتواء المحليات الصناعية أيضا. ويجب الإنتباه من الإفراط بتناولها، لأن الجهاز الهضمي&لا يمكنه القيام بعمله بشكلٍ جيّد&وليس بمقدوره&تكسير&بدائل السكر.

*الإنتاج التقليدي للدجاج والبيض:
في المزارع غير العضوية، يمكن أن تحتوي المواد التي يتغذى عليها الدجاج&آثارًا من مادة الكافيين والمضادات الحيوية والمواد السيئة الأخرى. لذلك، فإن البيض العضوي والدجاج العضوي&هو الأقل&احتمالاً لحمل السالمونيلا، وفقاً لبعض البحوث. فعليك بالتوجه للدجاج والبيض&المنتج على&الطريقة التقليدية.

فوشار المايكروايف:
"أكياس الفوشار المختصة بالمايكروايف، غالبا ما تحمل مادة كيميائية تُسمى حامض السلفونيك المشبع بالفلور، وهو ما ثبت أنه مادة&تؤثر سلباً على الخصوبة، كما أنها قد تزيد من خطر الإصابةالسرطان، وتُعيق عمل الكلى حسب بعض الدراسات. لذا من&الأفضل تجنبها تماماً.
&

&