يجيب شيف "إيلاف" عن أسئلة القراء المتعلقة بطريقة تحضير بعض الوجبات منها الأسماك إضافة الى طريقة الحفاظ على لون الخضار المقطعة وشكلها الطازج.

س: أنا أحب الخرشوف لكني لا أعرف كيفية إعداده... هل يمكنك المساعدة؟

ج: بالطبع .... وأسهل طريقة هي أن تفعل ذلك في 4 خطوات بسيطة:
الخطوة 1: إزالة بوصة من الجزء العلوي من الخرشوفبواسطو سكين مسننة، مما يشكف عن الأوراق الخارجية القاسية.
الخطوة 2: تقليم الجذع وتقشير الأجزاء السوداء
الخطوة 3:& التخلص من الأوراق الصغيرة حول الجزء السفلي باستخدام مقص المطبخ وتقليم أطراف الأوراق المتبقية.
خطوة 4: ينبغي التخص من اللب الشوطي قبل الطهي في حال أردتمم إعداد الخرشوف المحشو. أما إذا أردتم تقديمه كاملاً من دون حشو فيمكن وضعه في الماء المغلي ثم إزالة اللب الشوكي بسهولة بعد أن يصبح هشاً.

س: عائلتي تحب الأطعمة المقلية ... المأكولات البحرية والخضروات والدجاج ... كيف أحافظ على قوام هذه الماكولات المقرمش والهش؟

ج:& حفظ الأطعمة المقلية يمكن أن يكون مشكلة في حال التأخر في طهيها، لذلك يجب تقديمها على الفور.
في حال إعداد الجمبري أو الدجاج المقلي، لا تنقلوا القطع المطبوخة مباشرة على طبق التقديم، لأنها ستحاصر تحت الحرارة المتبقية، وبفعل البخار ستصبح أشبه بالمعجنات.
بدلاً من ذلك، استخدموا رف التبريد المغطى بورقة الخبز، والتي توزع الهواء وتحافظ على هشاشة الأطعمة المقلية من دون أن تصبح رطبة.

س: كيف يمكنني الحفاظ على الخضار المقطعة طازجة ومقرمشة من دون أن تذبل ويبهت لونها، لا سيما عندما أضطر الى تقطيعها مسبقا؟

ج: للحفاظ على قطع الخضار المقطعة طازجة وحيوية لمدة تصل إلى 12 ساعة، اعمدي الى تغطية كل شيء بطبقة من الورق الرطب، مع لف الطبق في غلاف بلاستيكي ثم نقله إلى البراد حتى تحين فترة تقديمه.

س: هل لديك نصائح عن كيفية إعداد شرائط الخضار الرفيعة والحلزونية لسلطة مميزة ومنعشة؟

ج: يمكنكم استخدام المبرشة للحصول على شرائح رفيعة وطويلة، هناك أيضاً أداة بلاستيكية يمكن الحصول عليها من متاجر معدات المطبخ التي تحول قطع الخيار والجزر وغيرها الى أشكال حلزونية ممتعة.
&
&