تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
شيف "إيلاف" يقدّم "الليموناضة" اللذيذة منهما

أفكارٌ ذكية لاستخدام الحامض والزنجبيل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يقدّم لكم شيف "إيلاف" معلومات مفيدة عن الزنجبيل والليمون الحامض لاستخداماتٍ إضافية لهذين المنتجين الغنيين بمكوناتهما الطبيعية.


*الليمون الحامض:
قبل أن تشتروا الليمون الحامض إضغطوا على الحبات وكأنكم تحاولون عصرها. فإن بدت لينة ومليئة بالعصارة لا تشتروها. إختاروا الحبة المتماسكة لأنها تدوم لوقتٍ أطول وفيها مكونات غنية. وهناك ثلاثة طرق ذكية لحفظ واستخدام الليمون الحامض:
 

1- حفظ الليمون: بدلاً من تخزين الليمون على الرفوف أو حبات متفرقة في الجرار، ضعوها بكيسٍ من البلاستيك المختوم المخصص للثلاجة. فهذا سيحفظها نضرة لوقتٍ أطول ويحافظ على قيمتها الغذائية. 

2- تنظيف الخشب: إستفيدوا من خيرات الطبيعة لتنظيفٍ عميق للخشب والموبيليا، وذلك عبر رش الملح على قطع الخشب واستخدام قطع من الليمون الحامض للفرك، وستلاحظون أن الخشب قد استعاد نضارته.

3- تنظيف الميكروايف: لا تستخدموا المنظفات الكيماوية. إستبدلوها بمزيجٍ من عصير الليمون وقشره مع القليل من المياه، وذلك عبر تسخينها بداخل الميكروايف لدرجة الغليان بحيث سيتكثف السائل على الجدران والسقف ويحلل كل البقايا والأوساخ العالقة. عندها يمكنكم مسحه بمنشفة نظيفة وسيكون كل شيء على ما يرام.

*الزنجبيل: 
- إليكم ثلاثة طرق لاستخدام قشر الزنجبيل:
لا ترموا قشر الزنجبيل في سلة المهملات. فهي رغم خشونتها ممتلئة بالنكهة. لذا استخدموا الزنجبيل واحتفظوا بقشره. واجمعوا قدر نصف كوب من قصاصات القشور للوصفات التالية:

 

1- عند غلي الخضروات مثل البروكلي أو القرنبيط، أو فيليه السمك، ضعوا بينهم القليل من القشور بقماشٍ أو شبك تخترقه الماء. وأضيفوها أيضاً عند طبخ اللحوم أثناء الغليان. فالزيوت العطرية في الزنجبيل ستخصص الطعام بنكهةٍ ترابية دافئة دون طعم الزنجبيل الحاد.

2- أضيفوا قصاصات قشر الزنجبيل بقدر 1/2 كوب أو 1 كوب إلى مقدار 4-6 أكواب من الماء، واغلوهم لمدة 20 دقيقة. ثم دعوها تتحلل في الماء الساخن لمدة ساعة على الأقل. ويمكنكم استخدام هذا السائل لمرق نباتي أو لحساء نباتي وحار.

3- عندما تحضرون محلول النقع المالح لنقع الدجاج أو السمك أو القريدس، أضيفوا عدد قليل من قشور الزنجبيل في هذا المزيج. وأضيفوا معه السكر البني، وحبوب اليانسون، والفلفل الحار لتحصلوا على محلولٍ للنقع يجمع بين الطعم الحلو والحار.


*الليموناضة بالزنجبيل:
(مقادير لـ11 كوب)


*المقادير:
- 10أوقية من الزنجبيل الطازج (أي 2كيلوغرام)
- 2 كوبان من السكر
- 10 أكواب من الماء، مقسمة كل كوب على حدى
- 2 كوبان من عصير ليمون الحامض الطازج (تحصلون عليها بعصر حوالي 15 حبة من الليمون)

*طريقة التحضير:
قشروا الزنجبيل وافرموه بقطع بحجم 1/4 بوصة(إنش). إجمعوا بين الزنجبيل والسكر، و4 أكواب من الماء في قدرٍ متوسطة الحجم على نارٍ عالية. وعندما يصلوا لنقطة الغليان، إخفضوا الحرارة إلى المتوسطة، واتركوها على نارٍ خفيفة لمدة 45 دقيقة. بعدها، مرروا العصير بغربال واضغطوا على الزنجبيل بالجزء الخلفي من الملعقة. (يُفترَض أن تحصلوا على حوالي 3 أكواب من الشراب). ثم دعوهم ليبردوا بدرجة حرارة الغرفة.

*طريقة التقديم:
الآن أخلطوا عصير الليمون والماء المتبقي في 6 أكواب بإبريقٍ أو وعاءٍ كبير. ثم يجب تبريدهم. ويُضاف إليهم قطع الثلج عند التقديم.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.