: آخر تحديث
حلوى لذيذة وجميلة على مائدة الضيوف

الكيك بنكهة الليمون الحامض

يُقدّم لكم شيف "إيلاف" لهذا اليوم وصفة الكيك بنكهة الليمون الحامض. وهي حلوى دسمة، لذيذة، جميلة اللون ويحلو تقديمها للضيوف.


*مقادير للطبقة العليا:
- 1 1/4 كوب طحين عادي(الدقيق)
- 1/2 كوب من السكر الناعم، وكمية إضافية للرش على الشرائح عند التقديم
- قليل من الملح
- 8 ملاعق كبيرة من الزبدة غير المملحة (باردة ومقطعة إلى 8 قطع)
 


*مقادير الحشوة:
- 7 صفار بيضة كبيرة
- 2 بيضتان كبيرتان
- 1 كوب + 2 ملعقتان كبيرتان من السكر
- 2/3 كوب عصيرالليمون الحامض (من حوالي 4-5 ليمون متوسطة)
- برش ناعم من قشر الليمون
- ملح 1/2 ملعقة صغيرة
- 4 ملاعق كبيرة من الزبدة غير المملحة، مقطعة لـ4 قطع
- 3 ملاعق كبيرة Double cream

*'طريقة التحضير:
- للطبقة العليا: غطي وعاء الخبز بحجم 9 بوصة(إنش) مربعة بورقتين من رقائق الألومنيوم الثقيلة، متعامدة مع بعضها البعض. ورشيها برذاذ غير لاصق، ثم ضعيها جانباً.
- ضعي الدقيق ومسحوق السكر والملح في الخلاّط واخلطيهم لفترةٍ وجيزة،. ثم أضيفي قطع الزبدة خلال عملية المزج، وتابعي العملية حتى يصبح الخليط باللون الأصفر الباهت ويشبه وجبة خشنة. وزعي هذا الخليط في قالب الكيك المُعد مسبقاً واضغطي بشدة مع أصابعك لتصبح الطبقة مستوية. ثم ضعيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة.

- بعدها، سخني الفرن إلى حرارة 200 درجة مئوية. واخبزي هذه الطبقة حتى تكتسب اللون البني الذهبي، لحوالي 25 دقيقة.

- الطريقة لتحضير الحشوة:
في قدرٍ متوسط الحجم إخفقي معاً صفار البيض والبيض كله حتى تختلط ببعضها مجتمعة. أضيفي السكر وعصير الليمون الحامض وبرش قشر الليمون والملح واخفقيهم معاً حتى يمتزجوا جيداً. الآن أضيفي قطع الزبدة واطهى على نارٍ متوسطة منخفضة مع التحريك باستمرار بملعقةٍ خشبية حتى يثخن الخليط ويصبح صلصة متناسقة. ثم صبّي الخليط على الفور من خلال غربال معدني على وعاء متوسط ​​الحجم. وأضيفي عليه الدوبل كريم واخلطيهم جيداً وصبّيهم فوق الطبقة العليا التي تم شويها في صينية الفرن ولا زالت ساخنة.

الآن إخبزيهم لتصبح الكعكة متماسكة، لامعة وغير شفافة، أي تقريباً لمدة عشر دقائق وحتى تصبح متماسكة في حال تم خضّها. ثم دعيها تبرد على درجة حرارة الغرفة، لحوالي 45 دقيقة.

*طريقة التقديم:
إزالة "الكيك" المخبوز من الصينية، إلى طبق التقديم. وقطعيهم كما يحلو لك. ورشي مسحوق السكر الناعم على الشرائح عند تقديمها. 

 

 

 

 

 

 


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.