حلوى الإجاص&مع&"المسكربون"،&وصفة لذيذة وسهلة التحضير في المنزل، ويمكن تقديمها&في المناسبات العائلية وللضيوف. إليكم الوصفة مع المقادير:


حلوى الإجاص مع "المسكربون"

*مقادير تحضير الإجاص:

- 4 حبات إجاص
- 2&ملعفتان كبيرتان&من عصير الليمون
- 1 ملعقة كبيرة من السكر
- 2&ملعقتان&كبيرتان&من الماء
- 2&ملعقتان كبيرتان&من الزبدة غير المملحة

*مقادير لكريم مسكربون:
- 1 كوب&من الكريم
- 1جراب من&الفانيليا
- 1 كوب مسكربون
- 1/4ربع &أو ثلث 1/3 كوب سكر
- 2-3 ملاعق إسبرسو، المبردة

*للزينة:
مسحوق الكاكاو
اللوز المطحون المحمص

*طريقة التحضير:

*تحضير الإجاص:

- سخني الفرن إلى 200 درجة مئوية. وقشري الإجاص إذا أردت (ليس من الضروري حقا إذا كنت تشترين الفاكهة العضوية)، واقطعيها إلى النصف بالطول. ضعي القطع&في مقلاة التحميص(الوجه المقطوع إلى الأعلى)&ورشّي عليهم عصير الليمون. ومن ثم رشي&السكر بالتساوي على نصفي الإجاص&مع القليل&من الزبدة. عندها صبّي الماء في مقلاة التحميص واخبزي&الإجاص لمدة 30 دقيقة،&مع إضافة العصائر&عليها عدة مرات. إقلبي الإجاص على الجهة الأخرى واخبزيهم لمدة 30 دقيقة إضافية،&وأيضاً مع إضافة العصائر عدة مرات. ويعتبر الإجاص جاهزاً عندما يمرّ السكين بسهولة فيه حتى أسمك جزء. ثم يُترَك ليبرد بحرارة الغرفة.

*تحضير&كريم مسكربون:
- صبّي الكريمة المخفوقة في وعاءٍ صغير. إشرحي&جراب&الفانيليا&في النصف بالطول وضعي البذور في الكريم&بالتساوي.&ثم ضعي الجراب في المزيج&بالخلاط واخفقيهم.&ثم غطي الوعاء وضعيه&في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل.

- قبل التقديم، صبّي الكريم من خلال غربال في وعاء الخلط المبرّد.&وأضيفي المسكربون والإسبريسو، واخلطيهم على سرعة متوسطة حتى تمتزج المكونات فقط. ثم إرفعي سرعة الخلاط ورشي السكر تدريجياً واستمري بالخلط حتى يصبح المزيج ليّناً.

*طريقة التقديم:
ضعي قشدة المسكربون على&الإجاص المشوي وزينيه باللوز المطحون المحمّص&ومسحوق الكاكاو. ويمكنك التبديل بالزينة حسب الرغبة. ويمكنك أن تضعي الإجاص على طبقة من الكريم على الصحن وتزينيه&كما يحلو لك.