طبق اليوم لذيذ جداً، لكنه يحتاج بضعة ساعات لتحضيره. لذا عليك أن تبدئي بتحضيره باكراً. وهو اللحم الحار بالخُضَر المعروف بـ(Chili Con Carne). إليك المقادير وطريقة التحضير:


لحم البقر الحار بالخضَر(Chili Con Carne)
(إحتفظي ببقايا هذه الوجبة لوجبة الغد وتابعي الطبق اليومي في باب مذاقات "إيلاف")

*المقادير:
- 500G من لحم البقر المفروم
- 2 بصلتان مفرومتان
- 6 فصوص (مسحونة من الثوم)
- 4 علب من الطماطم (البندورة)
- 2 ملعقتان كبيرتان من رُبّ الطماطم
- دفقة من صلصة وستر worchester sauce (حوالي 2 ملعقتين كبيرتين)
- 2 ملعقتان صغيرتان من الفلفل الحلو
- 2 ملعقتان صغيرتان من الزعتر
- 2 ملعقتان صغيرتان الـoregano
- الملح والفلفل والفلفل الحار حسب الذوق(يُفضّل استخدامها طازجة)
- زيت بذور اللفت لأغراض القلي
- 5 الجزر، مقشرة وومبروشة
- 5 من عصا الكرفس المفروم فرماً ناعماً
- 1 علبة من الفاصوليا kidney beans
- 1 علبة من الفاصوليا borlotti beans

*طريقة التحضير:
- إبدئي بقلي البصل المفروم والثوم في بعض الزيت بوعاءٍ كبير على نارٍ متوسطة، ولكن تأكدي من أن لا تحرقيها. أضيفي لحم البقر المفروم واستمري بالقلي حتى يصبح لون اللحم بنياً. عندها أضيفي الطماطم المفرومة، وربّ البندورة، والزعتر، والتوابل، والفلفل الحلو، مع صلصة "وستر"، الفلفل الحار والملح .وتذكري ألا تضعي الكثير من الفلفل الحار والملح في هذه المرحلة، وذلك لأنك تستطيعين إضافتهم في أي وقت. هذا الخليط سيحتاج لبضع ساعات للنضوج وتطور النكهات اللذيذة فيه. بعد ذلك، ستحصلين على صلصة لحم مذهلة لتقدميها بحد ذاتها أو تضعيها فوق طبق المعكرونة. 

- الآن يمكنك تحويل هذه الصلصة إلى Chili Con Carne ببساطة كما يلي: إقلي الجزر والكرفس في القليل من الزيت لبضع دقائق. واتركي في حبات الخضَر "لدغة" بسيطة عند القضم، ثم أضيفيهم إلى صلصة اللحم، واتركيهم على نارٍ خفيفة حتى تصبح طرية. الآن أضيفي الفاصولياء ووسخنيهم جيداً في الخليط. ثم تحققي من التوابل مجدداً.

*طريقة التقديم:
يُقدّم مع بعض الأرز، أو فوق طبق معكرونة من اختيارك، وربما يمكنك تقديم الصلصة بحد ذاتها وبدون أطباق أخرى مع القليل من اللبن الزبادي اليوناني وبعض الفلفل الحار الإضافي.