قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شيف "إيلاف": الفراولة هي واحدة من أكثر الفواكه شعبية في العالم. لكنها في الواقع ليست كغيرها من ثمار الفاكهة كما توحي بذورها في الخارج، بل تُعتبَر من أعضاء عائلة الورد.

وهي مصدر ممتاز للفيتامينات C و K، بالإضافة إلى أنها  توفر جرعة جيدة من الألياف وحمض الفوليك والمنغنيز والبوتاسيوم. كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من المغذيات النباتية والفلافانويد مما يجعل الفراولة حمراء زاهية. علماً أنه يمكن اضافتها للسلطة أو خلطات العصائر المختلفة، أو يمكن تناولها على حدى او في الحلوبات.





ولقد استخدمت على مر التاريخ في سياقٍ طبي للمساعدة في أمراض الجهاز الهضمي وتبييض الأسنان وتهيج الجلد.. فقد يساعد محتوى الألياف والفركتوز في تنظيم مستويات السكر في الدم عن طريق إبطاء عملية الهضم بفضل الألياف ذات التأثير الساطع. حيث أن الألياف فيها قابلة للذوبان وتساعد في خفض مستوى LDL المعروف أيضا باسم "الكولسترول السيئ". وبالتاي، فهي تقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وتحسن وظائف الأوعية الدموية وتقلل من تخثر الدم.

 



فوائد الفراولة(الفريز):
شيف "إيلاف" يضع أمامكم معلومات عن فوائد الفراولة للجسم البشري. لكنه يحذركم من الحساسية تجاهها. فهناك بعض الأشخاص قد يعانون من الحساسية الشديدة جراء تناولها. وهي تشمل، تورم واحمرار في الفم، الشفتين واللسان، الأكزيما، احمرار وطفح جلدي، الصداع، سيلان الأنف وحكة في العينين. لذا يجب التأكد من عدم وجود حساسية تجاهها.

*فيما يلي نبذة عن فوائد هذه الثمار التي تنتمي للعائلة الوردية:
1- لا تسبب السمنة فكل 100 غرام من الفراولة الطازجة تحتوي على 32 سعرة حرارية فقط.
2- تقوي جهازنا المناعي. فهي مليئة بالفيتامينات والمعادن. وهي مصدر ممتاز لفيتامين K، المنغنيز، حمض الفوليك، البوتاسيوم، ريبوفلسين، الفيتامينات من المجموعة B، النحاس، المغنيسيوم والاوميغا 3.
3- كل ثمانية حبات من الفراولة تحتوي على فيتامين C أكثر من برتقالة واحدة.
4- غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتساعد على منع السرطان.
5- تحتوي كمية عالية من الفلافونوئيدات التي تستخدم كمادة مضادة للالتهابات وتساعد على حماية القلب. وهي فعالة أيضا ضد التهاب المفاصل.