السلام عليكم،
هاي تاني مرة ابعت رسالة وما ريت حضرتك عليي، عارفة انه حضرتك مشغول وانك بترد على مئات الرسايل الي بتوصلك، فيا ريت لو لقيت وقت ترد على رسالتي، انا متل ما قلت
المرة الماضية عمري 23 سنة ومش متزوجة، امارس العادة السرية من حوالي 10 سنوات، لكن بشكل متقطع، واحيانا بيمضي شهر وما بعملها، المشكلة اني كل ما بعملها ما بينزل مني
اي حاجة، واحيانا بعد هيك بحس بوخز شديد في البظر، والمشكلة التانية اني بعاني من افرازات بشكل كبير، احيانا على شكل مخاط شفاف، وايضا افرازات بيضاء واحيانا مائلة
للصفار لها رائحة اللبن، مع وجود حكة شديدة في بعض الاحيان.
ارجوك يا دكتور تفيدني. بستنى ردك
سارة من غزة

عزيزتى ساره:
ما تعانين منه هو غالباً فطريات وخاصة فطر المونيليا، وأحياناً العلاج الموضعى يكون ضعيفاً، ولذلك ننصح بواحد من هذه الأقراص أو الكبسولات عن طريق الفم:

ديفلوكان كبسولة فى الأسبوع وتكرر
أو
سبورانوكس إثنان بعد الغداء ممكن لمدة أسبوع على حسب قوة الفطر.

أحياناً فيه بكتيريا مصاحبة تحتاج مضادات حيوية، وأحيانا نحتاج فيورازول لأسباب أخرى.

***

بعد التحية والسلام،
اود ان اشكرك على مساندتك واعتقد بأن حلولك تعالج ايضا المشاكل الاجتماعية وليس فقط الجنسية فجزاك الله خيرا ان تقدم لي نصيحة وشكرا.
تعرفت الى شاب عن طريق الانترنت، وتحدثنا عبر الشات مرتان فقط. بعدها بدأنا نلتقي وبعد شهرين تقدم لخطبتي بعد ان رأيت فيه رجل حياتي، كانت علاقتنا يسودها
الاحترام والتفاهم وكان يعرف الكثير من امور الدين مما زاد من شدة تعلقي به. المشكلة ان حبيبي فاتح والدي لوحده ولم يحضر عائلته لبعد المسافة ولأن عمله صعب شيئا ما ويحول دون حصوله على عطلة. كان يزورنا وحاز على ثقتي وثقة عائلتي. لكن الان مرت 10 اشهر على لقاءه بوالدي عائلتي بدأت تنزعج من التأخير. وقد حذرته من عواقب تأخيره فكان دائما يحلف بان لا شيء يمنعنه عني غيرالعمل. لكن علاقتنا بدأت تتوتر خصوصا بعد نقص في الاتصال و بعد كلينا عن الآخر. مؤخرا طلب اهلي مني انهاء العلاقة لانهم اشترطوا حضور عائلته. وهو يرفض الانفصال، والمشكلة ان صبري بدأ ينفد وتساورني شكوك في مدى صدقه خصوصا انه اقترض مني مالا ولم يرجعه. هل تكون دوافعه فقط استغلالي ماديا؟؟ وهل من الممكن ان يكون هناك انسان يقول بأنه متدين يخاف الله و لا يتعد حدود الله ان يؤدي انسانة في مشاعرها وان يتلاعب بها حتى ولو تقدم لخطبتها من اهلها؟؟

عزيزتى:
أنا سعيد أولاً لأن القراء بدأوا يوسعون معنى الجنس ويعرفون أن الحب والعلاقات العاطفية وبناء الحميمية هى من صميم الجنس.
تعرضين لمشكلة ضخمة ومعقدة وهى صداقة الشات التى ما تتحول غالباً إلى إنجذاب جنسى وإدمان جنسى لعب فيه الخيال دوراً مؤثراً، يساهم فيه بالطبع إنغلاق بعض المجتمعات الذى يجعل الشات هو التنفس الوحيد للبنت التى تتعلق بأهداب هذا العالم السحرى الغامض والمثير، بالطبع وبدون دخول فى تفاصيل هذا الشاب يلعب بك ولا يتحمل برجولة تبعات مسئولية خطبته لك، وعائلتك على حق.

***

دكتور خالد،
اشكركم علي اتاحة الفرصة لي لبدء الحديث.
انا عمر28 سنة ولم احتلم حتي وقتنا الحالي مع اني امارس العادة السرية ويتم القذف بشكل طبيعي وفي بعض الاوقات احاول ممارسة الجنس مع الكثير ولكن سرعان ما القضيب ينتصب الا واحس بهبوطه مرة اخري وتقوم الطرف الثاني بملامسته حتي يقوم بالانتصاب مرة اخري. وبعد فترة من المحاولات احس منها بشهوة عالية لكن دون ان اقذف بل يتم نزول السائل الشفاف وبعد ان استخلي بنفسي وامارس العادة احس بغزارة في نزول السائل المنوي واحس بقمة المتعة.
برجاء الرد عليا
وشكرا جدا لمجهودك

عزيزى:
السائل المنوى نظراً لتكرار العادة السرية والإفراط فيها لا يضطر إذا جاز التعبير لأن ينزل من خلال إحتلام، أنت بإختصار لم تمنحه فرصة.

***

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته،
أنا عمري 32 سنه متزوج منذ 2سنين لدي خصيتين اليمنة شكلها طبيعي والخصية اليسرى صغيرة جداً ذهبت عند الطبيب كي اعاين وعملت فحص منوي ولوحظ ان عدد المني 100000 فقط وهم ميتين. فقال لي عندي ماء في الخصية اليمنى. قمت بالعملية وكانت النتيجة جيدة بالنسبة للعملية وعند عمل فحص أخر للحيوانات المنوية بعد 6 أشهر جاء الفحص بعدم وجود حيونات منوية حية وذهبت للدكتور وعملت أشعة تلفزيون ووجد ان الخصية اليسرى يوجد بها دوالي علماً بان الخصية اليسرى صغيرة. فمشكلتي لماذا الحيوانات المنوية تموت رغم عدم وجود بكتيريا وشربت ادوية ولكن دون فائدة. أرجو اعطائي ادوية مناسبة لحالتي. وهل اعمل عملية الدوالي ام لا؟ واحياناً احس تقطع في البول .
أرجو افادتي أخوك باسل من اليمن

عزيزى باسل:
العدد الأول يمنحني تفاؤلاً أن الحالة ليست AZOSPERMIA أى موت كامل وإنعدام للحيوانات المنوية فى السائل المنوى، وأن مصنع الخصيتين يعمل ولكن هناك سبب ما مثل الدوالى أو الصديد أو الإلتهابات الحادة.
أنصحك بعمل الدوالى أولا.ً وإنتظار 90 يوم وإعمل تحليل آخر.

***

السلام عليكم،
انا شاب ابلغ من العمر 25 عاما، مشكلتي هي انني كنت قد اصبت في عمر الثالثة عشر بالم في الخصيه اليمنى فقط ثم بعد ذلك ارتفاع في حرارتها.. ثم بدأت تكبر حتى اصبحت اكبر من الخصيه الاخرى بشكل مميز.. واصبحت استصعب بالمشي العادي (لازم افتح رجلي وانا ماشي) بعدها ذهبت الى الطبيب حيث قمت بعدة فحوصات وصور تلفزيونيه. وبعد ذلك قام الطبيب باعطائي الدواء اللازم على ان هذه الاعراض كانت بسبب جرثومة.. وفعلا بعد اخذ الدواء والانتظام عليه بدأت الخصيه بالتحسن تدريجيا وبدأ الألم يزول وبدأت تعود لحجمها الطبيعي. حتى انني لاحظت بعد عدة شهور انها اصبحت اصغر حجما من الخصية اليسرى!!!!! والالم زال تماما..
بعد سن ال 18 ذهبت مرة اخرى الى الطبيب لاستفسر عن سبب صغر حجمها وبأنني احس بأن الانبوب (البربخ) الذي يصل الى هذه الخصيه ملفوف بالداخل أي عندما اتحسسها بأصابعي!!!.. ولكنه اجابني بأنه وضع عادي ولا داعي للخوف..
ومع ازدياد شهوتي الجنسيه صرت كلما تعرضت لهياج جنسي احسست بألم خفيف في هذه الخصيه واحيانا يزداد.. بالاضافة الى عدم القدره على الوقوف لمدة طويله.. والم بمسار البربخ الذي يمر فوق القضيب عند منطقة المثانة..... ولكن اذا قمت بالتفريغ (الاستمناء) يزول الالم.. واحيانا احتاج الى الاستمناء اكثر من مرة حتى يزول الالم تماما.. ايضا احيانا اشعر بألم خفيف في الفخذ بجانب نفس الخصيه.. وايضا في حالة اني وقفت لمدة طويلة ابدا اشعر بهذه الخصيه وبأن لباسي الداخلي (الكلوت) يضغط عليها فاحاول ازاحته....
ارجو مساعدتي .. هل انا بحاجة الى عمليه.. البعض قالو بانه من الممكن ان سبب ذلك هو (دوالي الخصيه). ولكني خائف ان يكون الامر اخطر من ذلك...


عزيزى:
ألم البربخ والإحتقان ممكن أن يسبب لك هذه المشكلة، ل ابد من الفحص مرة ثانية، وعمل تحليل سائل منوى قبل ذلك.

***

شكراً لقد استفدت من أجوبتك للسائلين وأريد التعرف على معنى كلمة الإيلاج؟ والقذف؟ والرعشة الجنسية؟ وغيره من المفردات التي تخص الجنس فالرجاء تزويدي بها

عزيزى:
كل يوم يتأكد لى برغم الهجوم.. أن هذا الباب مهم جداً سواء بى أو بغيرى، فها هى معانى بسيطة تقف غامضة أمام الناس ونحن ندعى أن الجنس معروف ولا يحتاج لثقافة.
الإيلاج هو دخول القضيب فى المهبل، والبعض يحدث له إضطراب فى ليلة الزفاف هل فتحة البول أعلى أم أسفل؟؟، وأحياناً وللأسف الشديد ونتيجة الجهل المدقع فى أمور الثقافة الجنسية يحدث دخول فى فتحة البول التى تكون فى الأعلى وتكون النتيجة كارثة دموية!!.
القذف: هو نهاية الدورة الجنسية وذروتها التى تقابل الرعشة الجنسية عند المرأة وإنقباض العضلات عندها، وينتهى عند الرجل بخروج الحيوانات المنوية من القضيب إلى الخارج .

***

مرحبا دكتور،
اتمنى ان اجد الجواب عندك. انا اعاني من مشكلة كبيرة جدا الا وهي عدم الرغبة في الممارسة الجنسية. فانا امراة متزوجة ولدي طفل. المشكلة تكمن ان عندما يقترب مني زوجي اتهرب واتحجج ولا ارغب في الممارسة الجنسية ابدا. وعندما يصر فانا البي رغبته من دون لذة او متعة مع العلم اني احبه ولكن من ناحية الجنس لا ارغب ابدا في ممارستها.
ما اردي ما هو السبب ؟
اتمنى ان اجد الجواب عندكم

عزيزتى:
ماتعانين منه هو ضعف الرغبة أو إنعدامها lack of desire او إنعدام الإثارة ANORGASMIA والتفرقة بينهما صعبة نوعاً ما، وأسبابها:
أولية أو إبتدائية وإما ثانوية.
ممكن أن يكون السبب دواء مهدئ.
أو مرض مثل السكر أو مرض فى أعصاب الحوض.
قلة الهورمون الذكرى تستوستيرون بشكل حاد.
أهم وأخطر سبب هو ختان الإناث الذى يزال فيه البظر.
هناك أسباب نفسية سيكولوجية عندما تعبر الأنثى نفسها عاراً ووصمة وخاصة عندما تتعرض لحادث إغتصاب.

***

د. خالد منتصر،
لدى سؤال فى الصحة الجنسية. هل مص المرأة بصفة عامة وبشكل متكرر لقضيب زوجها ونزول السائل المنوى فى فمها وابتلاع جزء منه فيه تأثير على صحتها بأى شكل من الاشكال؟ أعتذر عن كلمة مص. ربما هى المتداولة بين الناس مع العلم اذا كانت هذه العملية فى كل مرة من الجماع. وهل اذا كانت عملية المص فيها لذة للرجل، فعلى المرأة الاستمرار فيها طالما هذا لا يسبب لها أى مشاكل؟

عزيزتى:
علمياً السائل المنوى ليس له تأثير على المعدة والجهاز الهضمى .

***

السلام عليكم
بعد التحي،
انا شاب عمرى 28 سنةعلى وشك الزواج وعلمت من الدكتور انى مصاب بوباء الكبد(بى) هل يمكننى الزواج أم لا؟ ارجو الاجابة على السؤال.

عزيزى:
علاقة فيروس بى والجنس مسألة معقدة، ولكن الإجابة الصادقة مهمة، الكوندوم أو الواقى الذكرى يحمى ولكن للأمانة ليس بنسبة 100% !.

***

تحية طيبة دكتور،
انا فتاة في 26 من العمر. تزوجت مند شهر. بعد كل معاشرة مع زوجي احس بألم حتى أنني إذا أردت التبول أحسست بألم شديد. هل هذا الألم أمر عادي؟

عزيزتى:
هناك بعض الإلتهابات وأنصحك بزيارة طبيب النساء .

***


جزيل الشكر لك يا دكتور خالد وعلى اهتمامك بأسئلتنا.
انا رجل ابلغ من العمر 42 سنه ولي منذ فتره اعاني من بعض الظروف في الحياة واشعر بتعب عند الممارسة مع زوجتي واحياناً احس بارتخاء في القضيب او سرعة في القذف. فلدي رغبة في تجربة السنافي فهل هناك مشكله اوتحاليل لازمة قبل استخدامه مع العلم بأني مريض ضغط منذ سنتين واستعمل دواء ال AMROL 5 MG وهل هناك اية مضاعفات بعد استخدامه؟ ارجو الإفادة وجزاكم الله خيراً.


عزيزى:
لا تتناول السنافى (السياليس) إذا كنت تتناول دواء النيترات (دواء للقلب تحت اللسان مثلاً).
لو ضغطك إنخفض فجأة ممنوع.
بعض المواد الفعالة تظل يومين فى الجسم تتفاعل مع الأدوية الأخرى، وأحياناً أكثر لو عندك متاعب فى الكلية أو فى الكبد.
لا بد أن تخبر طبيبك عن تاريخ ذبحات أو هبوط حاد أو عيوب خلقية فى الشبكية أو قرحة معدة أو أنيميا منجلية أو إنتصاب ظل لأكثر من أربع ساعات.
قائمة الأدوية الممنوعة التى تتعارض مع السنافى:
medicines called nitrates. medicines called alpha blockers. These include Hytrin(r) (terazosin HCl)، Flomax(r) (tamsulosin HCl)، Cardura(r) (doxazosin mesylate)، Minipress(r) (prazosin HCl) or Uroxatral(r) (alfuzosin HCl). Alpha blockers are sometimes prescribed for prostate problems or high blood pressure. If CIALIS is taken with certain alpha blockers، your blood pressure could suddenly drop. You could get dizzy or faint.
ritonavir (Norvir(r)) or indinavir (Crixivan(r))
ketoconazole or itraconazole (such as Nizoral(r) or Sporanox(r))
erythromycin
other medicines or treatments for ED
لو عندك متاعب كلية أو كبد أو بروستاتا وتأخذ أدوية ألفا لها إبدأ بجرعات صغيرة.
ممكن أن يصاحبه بعض ألم الظهر والصداع وإحمرار الوجه.

***

أنا فتاة غير متزوجة، في العشرين من العمر، كنتُ أمارس العادة السرية دون إدخال آلة حادة، فقط بمنطقة البظر أضع عليها قلم أو ما شابه، وكنتُ أمارسها بشكل إدماني، ومع السنوات أحسستُ بحكة في على الشفرين الكبيرين وينزل بي مادة خضراء اللون فيها رائحة كريهة، وعالجتُ عند عيادة نسائية وقالت لي بأنها فطريات وأعطتني مرهما، ومع الأيام أحسستُ بحكة شديدة وأخذتُ أحكه بشدة على الشفرين، وعندما وضعت الكلينيكس وجدتُ به دماً، ففزعتُ فهل هذا الدم هو فض للغشاء؟؟ أم ماذا ؟؟ أنا خائفة من أن أذهب للتأكد من العيادة النسائية خشية من الشك، فماذا أفعل؟؟ وماذا هو هذا الدم البسيط الأحمر اللون؟؟ هل هو دم العذرية؟؟ أم دم المصاحب للحكة؟؟ كيف أميز بينهم؟؟ إنني بحيرة من أمري كيف أتأكد من سلامة الغشاء؟؟ أرجو منك تفسير ذلك وشكرا


عزيزتى :
ممكن أن يكون دم الغشاء وممكن كثرة الهرش نفسه يكون سبباً فى الدم، الفيصل هو الفحص.

***


السيد الدكتور خالد المحترم،
أنا فتاة في 28 من العمر أعاني منذ فترة طويلة من فرط الشهوة الجنسية منذ كان عمري تقريبا 11 سنة مما سبب لي الشعور بالانطواء والخجل خصوصا ان اعراض الشعور بالشهوة مختلف عندي عن قريناتي وهو انقباض في البطن والم خفيف في العانة مع ضيق بالنفس، أمارس الرياضة بكثرة وليست لدي اي عادات سيئة من عادة سرية او مشاهدة افلام خلاعية ومع ذلك لمجرد رؤيتي لاحد الزملاء بالعمل ينتابني هذا الشعور بكثرة مع نزول سائل من المهبل واحيانا يترافق مع تقلصات في الثديين!! فهل أعاني من مشكلة صحية؟؟
وان كان السبب مجرد شهوة جنسية مرتفعة فهل هناك دواء معين لتضبيطها؟
شكرا جزيلا لك وعفوا على الاطالة.

عزيزتى :
مشكلتك نفسية بحته، ما تحسين به هو الأورجازم الكلاسيكى، ويأتى لك من أدنى إثارة وهذا زائد عن الحد، لا بد أن تتناولى أدوية مضادة للقلق، وتخرجى من دائرة الإنطوائية.

***

أشكرك جزيل الشكر يا دكتور على هذا الموقع المميز.
في الحقيقة اني شاب في 24 من عمري أعاني من كثرة في الانتصاب حيث يمكنني تحقيق الانتصاب الكامل ساعة أشاء ووقت أشاء من دون مجهود ومن دون حتى مشاهدة أي شيء يثيرني. فمجرد التقكير بالجنس لمجرد ثوان أثار. ويكاد لا يمر يوم ولا أحقق فيه الانتصاب أقل من 5 مرات علماً أن انتصاب القضيب يكون عامودي باتجاه رأسي وأحس بهيجان كبير واذا مارست العادة السرية يأتي القذف بعد أقل من35 ثانية ويمكنني تحقيق انتصاب ثان بنفس الجودة بعد مدة زمنية قصيرة فليس هنالك من أي عوائق تمنعني من تحقيق انتصاب.السؤال هنا هل أنا شهواني أو أعاني من مرض ما لأنني لم ارى أو أسمع بشخص مثلي الكل يحتاج الى وقت أو مادة ليثار وأنا مجرد ملامسة القضيب أحققه علماٍ بأنني أحرص على أن لا أمارس العادة السرية أكثر من2 مرات في الأسبوع في حين كنت أمارسها تقريبا كل يوم منذ 4 سنوات (ليس بيدي حيلة).والسؤال الثاني هل هناك أي مشاكل يمكن أن أتعرض لها من كثرة الانتصاب وعدم الاستمناء.شكرا جزيلا وسلفا وآملا أن تصف حالتي الجنسية والتوقف عند أسئلتي

عزيزى :
خرائط البشر غير متطابقة فوتوكوبى، والمسألة مسألة كبت وعدم تصريف طاقاتك إلا فى العادة السرية، والتركيز على نفسك بشكل مرضى، وسع دائرة حياتك بعض الشئ، وعندما ستحل مشكلتك ستجد أن العادة لم تترك أى أثر فيك .

***

السلام عليكم:
انا شاب عمري 30 عامآ تزوجت حديثآ و لكني اكتشفت بعد الزواج انه يوجد عندي ضعف شديد بالانتصاب لدرجة انني العب انا و زوجتي فترة ساعتين الى ثلاثة قبل عملية الجماع ولكن بدون فائدة لا ينتصب نهائيآ و اذا انتصب لفترة قصيرة لا تتجاوز دقيقة و يكون ضعيف. وحتى عندما استعملت الفياغرا لأحل المشكلة كان الانتصاب افضل بقليل و لكن ليس كما يجب.
بالاضافة الى انني اعاني من مشكلة القذف المبكر. ما هو سبب مشكلتي و ما هو الحل أفيدوني بارك الله فيكم


عزيزى :
لابد من بعض الفحوص والتحاليل:
نسبة السكر فى الدم صائم وبعد ساعتين.
نسبة الكوليسترول.
Cavernosography الدورة الدموية للقضيب.
حقن القضيب بمادة مثل البابافارين ومتابعة مدى قوة الإنتصاب.

***

السلام عليكم يا دكتور وبارك الله فيك
ساشرح مشكلتي واعذرني اني كانت طويلة. اولا انا شاب عمري 25 سنة تزوجت مند 4 سنوات من امراة من طوكيو واعيش معها هي تكبرني ب 18 عاما وانا صراحة لا احبها لم تكن لي علاقات قبلها وفي الشهوة الاولي كنت استطيع الممارسة مرتين او ثلاثة وبعد سنة تقريبا بدات اتعرف على اخريات من عمري وعندما امارس معهن استطيع 3 مرات بسهولة ..وبعدها بدات مشاكل بيتي وبين زوجتي وكنت كثيرا اسافر كي ابتعد عنها واخر مرة كانت سنة ولم امارس طيلة هدة الفترة ولكن عدت الي هنا من شهرين لكي اجدد الافامة ولكن ما حدث في هي السنة اني التقيت بفتاة واحببتها وهي ايضا تمت الخطوبة والزواج بعد اسابيع قليلة؟؟ سؤالي هل استطيع معها الممارسة اكتر من مرة لاني الان مع اليابانية لا استطيع الا مرة واحدة لان جسدها كالعجوز نوعا ما وانا لم اقبلها من فمها بحياتي. حدث شي معي في هي الفترة مرتين انني مرة كنا ناخد حمام ساخن معا ولكن بعد المداعبة وعند الايلاج ارتخا عضوي و حدث تقس الشء في غرفى النوم؟؟؟ هل هو شي نفسي؟؟؟
انا لا انتبه كثيرا عندما استقظ ان كان قضيبي منتصبا او لا لاني استيقظ ظهرا ولكن احيانا استيقظ وقضيبي جد منتصب ان كان لا ينتصب يوميا هل يعني مرض او شي من هدا
ارجو اعطاءي رايكم وان كنت احتاج علاج او دواء وما اسم هاد الدواء ولكم جزيل الشكر على اهتمامكم
ارجو منكم الرد على تفس الايميل وشكرا

عزيزى :
مشكلة كبيرة لكل مسافر مرتبط بسيدة عجوز للحصول على الجنسية بدون حب أو عاطفة، من المؤكد أنه سيحدث مشكلة جنسية للفارق بين الإيقاعين، تكون ناجحاً فى العلاقات خارج إطار الزواج وللأسف تفشل مع زوجتك لأنه زواج مصلحة، الجنس لا يأتى قهراً، وحتى الفياجرا لا بد له من محطة أساسية وهى الرغبة، إن لم تكن موجودة لن ينفع شئ.

***

Dear Dr khaled :

i want to know who is more powerfull ? amp; why ?

1- the man eroticism

2- the woman eroticism

3- thay both have the same erotism power


i am serious in this question and i want to know the fact?

thank you

عزيزى :
هذه مشكلة منذ قديم الأزل، يحاول الرجال أن يثبتوا أن المرأة شهوتها أشد وأكثر جموحاً حتى يستطعن السيطرة بحزام العفة فى كافة صوره وأشكاله، المسألة لا يستطيع أحد قياسها وكل ما قيل كلام مرسل غير علمى.

***

الشكر الجزيل لك يا دكتور على اجاباتك الوافية انا عندي مشكلة في القضيب حيث يوجد به تقرحات حيث اصبح شكل الجلد في منطقة صغيرة وكانه محروق واصبح رقيق جدا تحت قبعة القضيب مباشرة فكيف العلاج جزاك الله خيرا

عزيزى :
هذه هى الأمراض التى يحدث فيها قرح على القضيب :
Behcet's disease مرض بهجت
Crohn's disease
pemphigus vulgaris الفقاعى
Reiter's syndrome
syphilis الزهرى
herpes simplex الهربس
erythema multiforme
Stevens-Johnson syndrome
Strachan's syndrome
إرسل لى الصورة حتى أحدد أيهم.

***

السلام عليكم...
د.خالد يعطيك العافيه على هالمجهود الطيب..
وأحب استفسر عن مرض السيلان لأنني أحس بحكه في مجرى البول في القضيب ولاحظت نقط على لباسي الداخلي فما هي الأمراض التي يمكن أن تنتج عنه في حال اهماله وهل علاجه بسيط أرجو منك معلومات شامله ونصائحك حول هذا الموضوع..
ولكم جزيل الشكر والامتنان

عزيزتى:
معلومات سريعة بالصور عن السيلان:

الميكروب المسبب للسيلان Neisseria gonorrhoeae والتي يمكن كشفها في الإفرازات شريحة direct smear) أو بعد الزرع culture. وينتشر هذا المرض عادة بالاتصال الجنسي، وتكون النساء عادة حاملات للميكروب بدون أعراض لعدة أسابيع أو أشهر وتكشف عادة بعد كشف المخالط الجنسي. وتكون العدوى بدون عرض أيضا في البلعوم والمستقيم عند الشواذ جنسياً. أما السيلان الذي يحدث عند الفتيات قبل البلوغ فيكون بسبب البالغين عادة عن طريق الاعتداء الجنسي أو نادرا عن طريق العدوى.

العلامات والأعراض:

فترة حضانة المرض عند الرجال من 2 إلى 14 يوماً. ويبدأ عادة على شكل انزعاج خفيف في العضو التناسلى ويليه بعد ساعات قليلة حدوث حرقان عند التبول مع صعوبة في التبول dysuria مع إفراز قيحي أصفر مخضر، ثم يحدث تكرر التبول frequency والإلحاح البولي urgency مع انتشار المرض إلى الخلف.

المضاعفات :
المضاعفة الأكثر شيوعا بعد العلاج المبكر للرجال هي التهاب القضيب ما بعد السيلان، وغالبا يكون ذلك بسبب عوامل ممرضة أخرى تم اكتسابها وقت الإصابة بميكروب السيلان، ولكنها ذات فترة حضانة أطول ولا تستجيب للمضادات الحيوية الخاصة بالسيلان. أو ربما تكون بسبب تكرار العدوى. وهنا يرجع الإفراز القيحي بعد 7 إلى 14 يوما من انتهاء العلاج.

التهاب البربخ epididymitis هو مضاعفة هامة أخرى قد يؤدي إلى العقم . في هذه الحالة تهبط العدوى من الخلف بعد أشهر إلى البربخ وتكون الخصية مؤلمة ويكون كل من البربخ والحبل المنوي ساخنا ومؤلما ومتورما.

العلاج:
مضاد حيوى يكون له تأثير فعال فى منع الإصابة بمرض السيلان ومنها: البنسلين وتتراسيكلين من أكثر المضادات الحيوية شيوعاً فى الاستخدام للعلاج. ولكن هناك بعض أنواع من السيلان تحدث مقاومة لهذه العقاقير، ويتم استخدام غيرها من المضادات الحيوية مثل: (Cefixime - Ciprofloxacin)، لذا يوصى دائماً باستشارة الطبيب عن نوع العلاج الأنسب لكل شخص.

***


انا مريض بالشذوذ الجنسي منذ الصغر ولا ادري كيف ولا متي حدث ذلك. غير اني لا اشعر الا بخيبة الامل في حياتي. فلقد كنت حتي الجامعه مسؤل واحب العمل والحياه وناجح تقريبا في حياتي رغم اني افكر الان في الانتحار. فانا رجل في مقتبل ال32 عاما ورغم ذلك فلا املك شيئا غير التعاسه. فلقد دمرني الجنس والبحث وراءه واهملت كل شيء الله والناس والعمل وكل شيء. اما الجنس لدي فهو ياخذ شكلا غير كل الشواذ امثالي فهم غيري ياخد الجنس لديهم دوره منتهيه ومغلقه فور حدوثه ويشعرون بالشبع وتكون المساله لديهم تمر مرار الكرام. اما انا فانا مريض بالعلاقات واقعد بالشهور ان لم يحدث شيء مع فلان او علان وامرض لكوني لم يصنع معي فلان علاقه او يتجاهلني رغم اني امارس الجنس وغير محروم منه ..... انا فقير اتوسل اليكم ساعدوني ولا استطيع النفقه على العلاج النفسي. ارجوكم اتوسل ايكم حياتي ضاعت ما تبقي منها غير الشيخوخه والندم. ارجوكم ساعدوني ودلوني علي طبيبي نفسي مجاني يعالج الحالات هذه لاني لا استطيع النفقه اشكركم

عزيزى :
دكتور أحمد عكاشه على إستعداد لمناظرتك فى مصر بتوصية منى أرسل إلى عنوانك.

للاجابةعلىأسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم الى العنوان التالي فقط:

[email protected]

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 82

أجوبة دكتور إيلاف 81

أجوبة دكتور إبلاف 80

أجوبة دكتور إيلاف 79

أجوبة دكتور إيلاف 78

أجوبة دكتور إيلاف 77

أجوبة دكتور إيلاف 76

أجوبة دكتور إيلاف 75

أجوبة دكتور إيلاف 74

أجوبة دكتور إيلاف 73

أجوبة دكتور إيلاف 72

أجوبة دكتور إيلاف 71

أجوبة دكتور إيلاف 70

أجوبة دكتور إيلاف 69

أجوبة دكتور إيلاف 68

أجوبة دكتور إيلاف 67

أجوبة دكتور إيلاف 66

أجوبة دكتور إيلاف 65

أجوبة دكتور إيلاف 64

أجوبة دكتور إيلاف 63

أجوبة دكتور إيلاف 62

أجوبة دكتور إيلاف 61

أحوبة دكتور إيلاف 60

أجوبة دكتور إيلاف 59

أجوبة دكتور إيلاف 58

أجوبة دكتوب إيلاف 57

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

أجوبة دكتور إيلاف 8

أجوبة دكتور إيلاف 7

أجوبة دكتور إيلاف 6

أجوبة دكتور إيلاف 5

أجوبة دكتور إيلاف 4

أجوبة دكتور إيلاف3

للاجابةعلىأسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم الى العنوان التالي فقط:

[email protected]

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة