مرحبا،

استقظت صباحا اشعر بالم حاد اسفل بطني.فذهبت الى الحمام لقضاء حاجه واثناء نزول البول شعرت بالم شديد جدا جدا وحرقة فوجدت نزول الدم مع البول. ماهى اسبابه وما هو علاجه؟

عزيزى :
الدم فى البول مشكلة ليس لها تفسير واحد وسأحاول شرح المسألة بالتفصيل لتعميم الفائدة حيث أنها عرض لأمراض كثيرة ومتعددة.

دم في البول تحت المجهر
* أسباب الدم فى البول: الدم فى الحالات الطبيعية لا يظهر فى البول، ويتم فلترته وترشيحه عبر ما يسمى بال glomeruli ويمشى مع تيار الدم ثانية، وأى جزء فى مسار البول بداية من الكلى حتى مجرى البول من الممكن أن يتسبب فى هذا العرض.
* أسباب فى الكلى:
-إلتهاب يصاحبه خلل فى وظائف الكلى وبروتين فى البول وإرتفاع فى ضغط الدم
-حويصلات.
- اورام.
- حصوات.
* أسباب فى المثانة:
-إلتهابات
-حصوات
-أورام
* البروستاتا أيضاً تتسبب فى دم فى البول.
* أحياناً فى الأنيميا المنجلية.
* مع دواء ال warfarin
o هل دائماً الدم مع البول خطير ؟
لا ليس دائماً فهناك أسباب أخرى بسيطة:
- الدورة الشهرية
- حزق مع الرياضة العنيفة.
- إلتهاب بسيط.
- بعض الأطعمة والأدوية.
* ماهى وسائل التشخيص المساعدة؟
تحاليل الدم مطلوبة تكتشف إرتفاع نسبة اليوريا والكرياتنين، الأنيميا، بروتين فى البول
الموجات فوق الصوتية وأشعة بالصبغة
منظار
عينة كلى فى بعض الحالات.
* العلاج على حسب السبب.

***


كيف الحال دكتور ارجو ان تكون بخير وعافية.
في البداية احب ان اشكرك على النصائح والارشادات القيمة التي تفيد بها القراء.واصحاب المشاكل جزاك الله عنهم خيرا.
دكتور لدي مشكلة اود طرحها عليك وارجو مساعدتك في حلها، أنا.في العشرين من عمري.. أنا محطمة تماما و أعتقد أن الدنيا أغلقت كل أبوابه في وجهي.. لازمني هذا الشعور منذ حوالي سبعة أشهر حتى الآن.. و لكني رأيت أنك يا دكتور خالد الأمل الوحيد الذي بقي لي.. أنا كنت أمارس العادة السرية و كان ضميري يؤنبني دائما و كنت أنتهي بالبكاء كل مرة و لكن لم أكف عنها اليوم انا مخطوبة وسوف اتزوج خلال الاشهر القادمة وجل ما اخشاه هو اني فقدة عذريتي. والاسوء من ذلك اني من النوع الخجول الذي لا يمكنني التكلم لأي شخص عن هذا اللأمر مهما كان قريب ومحل ثقة. وقد حاولت التكلم ولكني فشلت فالكلمات لا تخرج من فمي. فأرجو ان تخبري باي طرقة اتكاد منها من انني لاازال عذراء دون اللجوء الى الكشف الطبي.
الرجاء الرجاء الرجاء التكرم بالإجابة فأنا سأجن.

عزيزتى:
لا يفض الغشاء إلا شئ يخترق.

***

السلام عليكم و رحمه الله
أنا شاب أبلغ من العمر 22 سنة.وقعت في مشكلة مع فتاة أحبها مع أني متأكد أني لم أرتكب خطأ فقد مارسنا الجنس سطحيا دون الوصول الى الفتحة أو فقدان عذريتها ولا حتى حدوث قذف مباشر...لكن ما تفاجأت به هو أن دورتها الشهرية تأخرت ما أثار مخاوف كثيرة.
وسؤالي هو هل يمكن حدوث اخصاب أو حمل دون فقدان البكرة؟؟ وما سبب تأخر الدورة الشهرية بأسبوع عن موعدها... أرجو أن تجيب عن أسئلتي حضرة الدكتورفالمشكل مازال قائما...

عزيزى:
الحل والإكتشاف سهل إنتظر إسبوعاً آخر ولتجرى الفتاة إختبار حمل.

***

السلام عليكم
انا سيدة متزوجة منذ عامين. لم يشأ الله لي بالانجاب. خلال هذه الفترة عمدنا انا وزوجي لاستشارة العديد من الاطباء وصلنا الى نتيجة مفادها ان الحيوانات المنوية لزوجي ضعيفة الحركة جدا ومع اخذ المنشطات والفيتامينات. الا ان النتيجة بقيت كما هي. كما اخبرنا الطبيب بوجود دوالي بسيط الا انه حتى مع استأصاله لن تكون النتيجة مضمونة مع ذلك استمر زوجي في العلاج وتم اخذ عينة منه الا انه قبل الذهاب للنتيجة اكتشفنا باني حامل! مع ذلك قررنا الذهاب لمعرفة التيجة فكانت الصدمة بان حيوانات زوجي جد ضعيفة ولا يمكن حدوث حمل الا عن طريق الحقن المجهري. هنا اخبر زوجي الطبيب باني حامل. حيث بدت الدهشة على وجهه اذ اخذ يقول بان الحيوانات المنويه ضعيفة وغير كاملة بعضها ينقص راس او ذيل حسب قوله لذلك اخبرنا بالتريث لمدة 3 اشهر. سؤالي هو ما مدى خطورة ذلك على الجنين وهل يمكن الا يتم هذا الحمل؟ وشكرا
الرجو الرد بسرعه لاني قلقة وخائفة من كلامه واذا كان هناك شي يمكن عمله؟

عزيزتى:
شكل الحيوان المنوى وضعف حركته تجعل إحتمالات الحمل ضعيفة ولكنها ليست مستحيلة، وما دام حدث الحمل لا تخافى من هذا الضعف فدور الحيوان المنوى ينتهى عند الإخصاب للبويضة، وبعد هذا تشوهات الجنين والإجهاض لها أسباب أخرى ندعو الله أن يحميكى منها.

***


السلام عليكم
اجريت لي عملية ختان وانا صغيرة ادى الى التصاق الشفرين الصغيرين من اطرافها مما جعلها كغطاء على فتحة المهبل واصبح البول يخرج من فتحتين
هل يوثر هذا على غشاء بكارتي وهل صحيح من تتعرض لذلك تحتاج لعمليه جراحيه بسيطه بعد زواجها لتوسيع المكان؟ ان الدوره طبيعيه تأتي في موعدها ولكن بآلام و تجاوزت سن الثلاثين ولكن الشفرين الصغيرين ملتصقين فوق فتحة المهبل بمعنى ان الشفرين اصبحا كغشاء آخر فوق فتحة المهبل ولكن لا يغطيها كلها ولايظهر منها )فتحة المهبل) سوى جزء بسيط لا يجاوز 1سم واذا كنت احتاج اي عملية فهل ينصح ان اقوم بها قبل ام بعد الزواج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل عملية الجماع الطبيعية كفيلة ان تغنيني عن اجراء العملية وهل غشاء البكارة يصبح
سميك وصلب بعد الثلاثين وشكرا. وهناك سؤال آخر عن استخدام كريم يونيتون هل ممكن وضعه بالداخل على الشفرين الصغيرين والكبيرين بدون تأثير............
ياريت يصل ردي عل الإيميل وجزاك الله خيرا.

عزيزتى:
أكتب لك وطفلة صغيرة مصرية متفوقة فى إحدى قرى محافظة المنيا يشيعون جنازتها بعد عملية ختان عند طبيبة لا ضمير لها!، مازال البتر التناسلى للإناث يجرى وعلى نطاق واسع فى مصر واليمن وبعض الدول الأفريقية بغرض زائف وهو الحفاظ على العفة، والناس تضحك على نفسها عندما تختزل الأخلاق فى بظر. عضوك تشوه ولكن هناك عملية بسيطة ستنقذك جزئياً، والله يكون فى عونك.
لا علاقة لسمك الغشاء بالسن.

***

مرحبا دكتور خالد،
دكتور انا صرت باعث مشكلتي ثلاث مرات ولا احد يجيبني لا اعرف لربما لم تصل او يتم اهمالها لسته ادري ارجوك اجابتي عليها في حال وصولها اليك.
دكتور انا متزوج من حوالي 9 سنوات حيث كان عمري عشرين سنه والان لي اولاد ولكن مشكلتي التي تتزايد مع الايام والتي حاولت ان انساها هي التي لم تنساني وبأختصار اول ليله من زواجي واجهت خوف من زوجتي شديد حيث انني لم اتمكن من الايلاج في تلك الليله. وفي الليله الثانيهتم الايلاج ولكن لم ينزل دم. وفكرت انه لم يتم الوصول الى الغشاء وادخلت اصبعي في المهبل ولم احس في وجود الغشاء ومنحركهاصبعي في الداخل نزل قطرتين من الدم حيث ان زوجتي قالت لقد خدشت جانب المهبل وسالتها عن نزول الدم فقالت في غشاء مطاطي يمكن انلا ينزل دم وحاولت ان اقنع نفسي بهذا الشيء وبانه يمكن من شدة خوفها لم ينزل دم واخفيت الموضوع ولم اتكلم به نهايا. الا انه يراودني من الحين للاخر احساس انني لست راجل وانها غشتني من اول يوم زواج وانها لم تكن عذراء وكلما اقدم لملامستها احس انها خائنه وانا الان لي اولاد منها ولا اعرف ماذا اعمل هل استمر في هذه المسرحيه القذره ام اني قد ضلمتها اريحوني. الرجاء ايجابتي على ايميلي الخاص ولا تهملني في الاجابه يا صديقي.

عزيزى:
بدأت حياتك الزوجية بالشك برغم أن ما حدث طبيعى. أنت تتخيل فيضان دماء لتثبت فحولتك وما هى إلا قطرات دم خفيفة مثلما أحسست بعد وضع أصبعك. لا يوجد غش ولكن يوجد عدم ثقة.

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
انا طالب جامعي حاصل على بكالريوس في الرياضيات الابتدائي وكان وفي السنة الثانية في الجامعة عقدة على فتاة قريبة لي بعد فترة كنت ألتقي بها وبعد فترة قمت امارس معها الاحتكاك بدون ايلاج مما ادى ذلك الى تمزق جلد القضيب بعد فترة قل التصلب واصبح اكثر ليونه مما ادى الى عقد نفسيه. اني فقدت تصلب القضيب بالشكل المطلوب واصبح مرتخيا الى الاسفل
وذهبت الى مستشفى خاص وقال لي ما فيه مشكلة. المهم انه اعطاني ادوية كثيرة وغالية تقدر حوالي 250 دولار. ولكني امتنعت من تناولها لانها تسبب في هبود ودوخة عالية.
هل اذهب الى المستشفى العام (( الحكومي(( وكيف اذهب الى المستشفى وماذا اقول لو أحد درى من الاهل اني امارس معها الجنس قبل الزواج. ارجو المساعدة..
حسن

عزيزى حسن:
لا أدرى جنسيتك ولا مستوى مستشفيات وطنكم الحكومية. لكن مشكلتك بسيطة ولاتحتاج إلى كل هذا الدواء غالى الثمن، أرجوك إجرى بعض التحاليل مثل السكر ونسبة الكوليسترول وقس الضغط.

***

السلام عليكم دكتور خالد
انا فتاه ابلغ من العمر 22 سنه..
قبل اكثر من سنه تعرضت لحاله اغتصاب وحدث ان ادخل عضوه الذكري فقط الى غشاء البكاره بالمعنى انه لم يدخله بالكامل فكان هدفه فقط ان ينفض غشاء البكاره وبالفعل حدث ذلك ونزفت كثيرا ومن يومها لا احد مسني ولا تزوجت كي يحدث جماع.
سؤالي هو: سمعت ان غشاء البكاره قد يلتأم ان لم يحدث جماع مره اخرى وبالاخص ان لم يدخل كاملا. هل هذا صحيح؟ ارجوك أفدني فأنت تعلم نظرة المجتمع لمثل هذه الامور
والسؤال الثاني: ارى النساء من حولي يحبون الجنس ويتحدثون عنه وانا احس بالبرود حيث لا احس بالذي يحسونه فأنا مرتبطه بشخص ولكني لم افكر يوما بهذه الامور. هل هذا نتيجه لحاله الاغتصاب التي مررت بها مع العلم اننى مارست العاده السريه بعدما حدث الاغتصاب وهذه نتيجة للحاله النفسيه الى مررت بها.
ارجو افادتي يا دكتور وانتظر ردك بفارغ
الصبر

عزيزتى:
ما دام قد فض الغشاء فلا إلتئام. بالطبع حادث الإغتصاب أثر على نفسيتك ودمرها ولا بد من دعم طبيب نفسى.

***



بسم الله الرحمن الرحيم،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
لكم جزيل الشكر يا دكتور خالد علي هذه الخدمة التي تقدمونها من استشارات مجانية عبر شبكة الانترنت أرجو من سيادتكم الاهتمام برسالتي فأنا في مشكلة كبيرة المشكلة تتلخص في أنني أسرفت في ممارسة العادة السرية مُـنذ أن بلغت الحُلُم (كان عمري 14 عاما) فأحيانا كنت أمارسها كل يوم مرة وأحياناً كل أسبوع مرة وأحياناً أمارسها 4 مرات في اليوم الواحد. وبعد بلوغي سن 17 أو 18 لاحظت ضعف تدريجي في قدرة القضيب علي الانتصاب إلي أن وصل الأمر إلي العجز الجنسي التام حاليا. فمهما أكون مستثاراً جنسياً لا ينتصب القضيب إلا بمساعدة يدي ويكون الانتصاب ضعيفاً جداً ويزول بمجرد إبعاد يدي. كما لاحظت حدوث بعض التشوه في شكل القضيب وصغراً واضحاً في حجمه. كما لاحظت أن المنيّ أصبح قليل اللزوجة فاتح اللون ولا يترك أثراً علي ملابسي الداخلية بعد الاحتلام سوي لون أصفر باهت جداً لا أكاد أراه ويظل المنيّ متصفا بهذه الصفات حتي لو امتنعت عن ممارسة العادة السرية لمدة 4 أشهر. وعند سن 19 عاما اكتشفت بالصدفة عند طبيب الأمراض الباطنة أنني مريض بارتفاع ضغط الدم حيث كان 150/100 و وصف لي ناتريليكس وتينورمين50 مجم وأخذتهما لمدة سنتان ونصف ثم وصف لي مؤخراً طبيب آخر دواء (مودازار لوزارتان بوتاسيوم+هيدروكلوروثيازيد) نظراً للأعراض الجانبية للدواءان الآخران. عُمري الآن 22 سنة ولازلت أمارس تلك العادة البغيضة ولكن مرة كل أسبوعين تقريبا .ملحوظة: نظراً لما ذكرت ونتيجة لأسباب أخري فقد أُصبت بالاكتئاب الجسيم ووصف لي الطبيب العلاج التالي -إفكسور 75 مجم كبسولة مساء) -موتيفال (3 أقراص يوميا) -دوجماتيل50 مجم ( 3 كبسولات يوميا. وشُفيت والحمد لله وأخذت هذا العلاج لمدة 8شهور وأنا لم أعُد آخذ الدوجماتيل والموتيفال وآخذ )فلوتين 20 مجم) بدلاً من الإفكسور. ملاحظات: 1- أُصيب أبي بالضعف الجنسي المبكر عند سن 45 تقريبا. 2-عندما أستيقظ من النوم لا أجد انتصاب بتاتاً (فقد علمت أن هذا الأمر يفيد سيادتكم في تشخيص نوع الضعف الجنسي) 3-في الماضي لم أكُن أُعاني من السمنة ولكن منذ 6 شهور فقط زاد وزني بشكل ملحوظ (ربما نتيجة استعمال مضادات الاكتئاب) فوزني الآن 113 كجم طولي 186 سم (قبل عام واحد كان وزني 86 كجم) أريد الآن أن أعرف هل هناك علاج لحالتي؟ وهل ما أعاني منه هو ما يعرف بـ quot;التسريب الوريديquot;؟ ولكم جزيل الشكر والسلام عليكم ورحمة الله

عزيزى:
كل ماذكرته من الممكن أن يسبب ضعفاً جنسياً.
أولاً: إرتفاع ضغط الدم بحد ذاته سبب فى الضعف الجنسى.
ثانياً: الأدوية المهدئة تعمل على تثبيط وظائف مخية تستثير الرغبة وتحدث الإنتصاب.
ثالثاً: زيادة الوزن والبدانة بهذا الشكل الملحوظ وزيادة الكوليسترول الضار من الممكن أن تسبب مرض السكر وتترسب على الشرايين وتحدث ضعفاً جنسياً.
عليك بعلاج كل هذه الأسباب مجتمعة.

***


أنا شاب من العراق متزوج منذ 5 سنوات ولم أرزق بطفل وبعد الفحوصات وجدنا أن سبب تأخر إنجاب زوجتي هو كسل الحيامن لدي حيث أن نصف العدد الكلي في كل إنزال هو ميت والباقي كسلان حسب التعبير الطبي وقد حصلت على العلاج وعلى أشكال مختلفة من حبوب وحقن منشطة ولكن النسبة إزدادت من دون أن يحصل الحمل المرجو! وبعد ترك العلاج عادت النسبة من جديد إلى الإنخفاض كما ظهر بالتحليل الأخير.
وكما تعرفون فاللذي مثل حالتي يتمسك بأي خيط أمل فقدأخذت عدة وصفات للطب الشعبي أو طب العرب كمايسمونه في العراق ولم يحدث أي تغيير عدا تطور الرغبة الجنسية في بعض الأحيان ورغبتي في الجماع مع زوجتي، عزيزي لم أجد غيرك لأبوح له بهمي هذا وأنا أشعر بالذنب تجاه زوجتي التي تعشق الأطفال والتي حرمت بسببي من الحصول عليهم وهي صابرة مثلي ولكن العمر كما تعلمون يمضي بنا وبزوجتي بالتحديد فهي من مواليد 1972أرجوك سيدي الإهتمام بأمري ومراسلتي وفقكم الله بحق محمد وآل بيت محمد.
ثامر صالح
العراق

عزيزى ثامر:
لماذا لا تلجأ إلى أطفال الأنابيب أو التلقيح المجهرى، لا أعرف مدى تقدم مراكزه فى العراق، ولكن ما دمت بالأدوية قد وصلت إلى حيوانات منوية كثيرة وغير ضعيفة، إذن نسبة نجاحك هائلة.

***

قرات موضوعك عن كيف تفهم الضعف الجنسى؟ الحلقة الثانية
اريد اناوجه لك سؤال انا قضيبي اذا انتصب يميل على الاسفل وهو منتصب مثله مثل العصا المكسور. هل هذا يأثر في الانجاباو يعتبر من الضعف الجنسي؟
وشكرا

عزيزى:
ما تعانى منه هو ال PEYRONIE'S وعلاجه بسيط وسهل وإن لم تستجب للأدوية عليك باللجوء لجراح التناسلية المختص.

***



د.خالد، الرجاء افادتي انا متزوجة منذ شهر ونصف عمري 26 سنة احب زوجي وتقريبا امارس العملية الجنسية كل يوم منذ زواجنا تبدأ بالمداعبات وتظل فترة الايلاج تقريبا من 4 دقائق الي 10 دقائق فهي احيانا تكون قصيرة واحيانا تكون طويلة وبعدها يتم القذف ونظل في احضان بعض وتنتهي ايضا عملية الجماع بالمداعبات. وعلى الرغم من هذا فأنني حتى الأن لم اشعر بالأورجازم زي الانقبضات والرعشة انني سمعت وقرأت عنها فقط لكنني لم اشعرها ابدا واريد ان اعرف السبب مع العلم انني احب الممارسة مع زوجي ولا انفر منها واكون سعيدة وقتها لكن اشعر ان هناك شئ ناقص وهو هذا الاحساس الذي لم اشعره اريد يا دكتور معرفة السبب والعلاج علما بأنه حتى اذا كانت مدة الجماع طويلة في بعض الاحيان فانني لا اشعر ايضا بها فهل هناك خلل عندي علما انني عملت عملية ختان وانا صغيرة عند دكتور لكنه لم يزيل الا شئ بسيط والبظر عندى تقريبا طوله سنتيمتر او سنتيمتر ونصف فهل هذا هو السبب؟
رانيا

عزيزتى رانيا:
ال ANORGASMIA غياب النشوة لها أسباب كثيرة هى.
مازالت ال anorgasmia محيرة مثل هذه الصورة

أسبابها:
التوتر، القلق، الإكتئاب، الإحساس بالذنب، الخوف من ألم الجماع، الخوف من الحمل، شرب الكحوليات.

***


مساء الخير يادكتور خالد.. شكرا على اجاباتك الرائعة للاسئلة.
انا شاب عمرى 30 عام متزوج من اربع سنوات ومارست علاقة جنسية واحدة خارج اطار الزواج منذ اربع سنوات تقريبا ايضا. وكان هذا باستعمال الواقى الذكرى.
كما اننى ايضا كان لى تجارب مع اكتر من فتاة ولكن ليست ممارسة جنسية كاملة. وذلك خوفا من الامراض حيث اننى اعانى من وسواس ولكن كنت اى فتاة اريدها اجعلها تخلع ملابسها امامى فقط وارى ثدييها او على الاكثر المسهم بيدى ثم اقوم بعمل العادة السرية امامها وهذا كان يكفينى على الرغم من اني لا استمتع كثيرا.
ومشكلتى هى انى اصبت من حوالى سنتين بالحزام النارى واخذت المضادات الحيوية وشفيت منة بعد حوالى 6 ايام .ولكن لاننى كما قلت لحضرتك انى مصاب بالوسواس فبدات اقلق واقول لماذا اصبت به وخاصة لاننى عرفت انه ياتى بسبب ضعف مناعة الجسم فربطت هزا المرض بما كنت افعله وعشت معذب شهور طويلة حتى ذهبت وقمت بعمل تحليل لمرض الايدز والحمد لله وجدته سلبى. ولكن سؤالى لماذا اصبت بهذا المرض حيث ان الوساوس بدات ترجع مرة اخرى واقول احتمال ان يكون المعمل اخطا او ماشابه ارجو من حضرتك الاجابة على اجابة وافية واريد ان اقول لحضرتك انى ذهبت لطبيب نفسى و3 اطباء جلدية لاستشيرهم على هذا الامر وهم لم يقولوا لى ان اذهب للتحليل ولكن رغبتى هى التى دفعتنى لهذا التحليل وانى اريد ان اذكر لحضرتك اننى عملت التحليل بطرقة صحية حيث اننى اخر مرة لمست فيها فتاة قبل التحليل كان من اكثر من 4 شهور. ارجو من حضرتك افادتى كما اريد ان اعرف اين ساجد سؤالى والاجابة عنه ولكم جزيل الشكر

عزيزى:
أنت مريض نفسياً بالوسواس القهرى، والحزام النارى مرض نراه كثيراً ولا علاقة له بالجنس، وهو مرض فيروسى يصيب الجلد والعصب الذى يغذى المنطقة، والفيروس شبيه بفيروس الجديرى، وشفاؤه سهل وميسور، وعلاقته بالإيدز أنه عندما يصيب شخصاً مريضاً بالإيدز أصلاً فشفاؤه صعب مثله مثل الإنفلونزا فى مريض الإيدز من الممكن أن تقتله فهل هذا معناه أن الإنفلونزا مرض جنسى!!.

***


سلامى العاطر
فى الحقيقة انا شاب بالغ من العمر 18 عام ومشكلتى هى اننى امارس العادة السرية كثيرا جدا يمكن ان تصل الى 3 مرات يوميا وعندى سرعة فى القذف وهذا ما يقلقنى كثيرا اى ان المنى يخرج منى بسرعة وهذا يكون عند مشاهدة الافلام الجنسية ولكن اذ لم اكن اشاهدها يمكن ان اقذف بعد 10 دقائق. فهل هذا طبيعى وانا سلبم ام انى مصاب بسرعة القذف وان كنت مصاب فما العلاج الذى تنصحنى به ارجوك ان تشرح لى بالتفصيل سبب حالتى لانى قلق جدا من ان اكون عاجز عن اشباع الزوجة. ارجوك ان ترسل الرد على الايميل الخاص وهو الذى جاءت منه الرسالة وشكرا وهل اقوم بالعلاج من الان مع خالص تحياتى

عزيزى:
غرضك فى العادة السرية هو غرض أنانى وهو أن تصل للقذف بغض النظر عن وجود طرف آخر، ولذلك فأنت تطلب القذف السريع لأنك وحيد فى مونولوج ذاتى. أنت لست مريضاً بالقذف السريع، عندما تتزوج ستترك تلك المحطة المرحلية المسماة بالعادة السرية.

***

السلام عليكم
احسنت يا دكتور كان شرحك دقيق عن نقطة ج.
سؤالي هل للمراة ان تصل الى رعشة الشبق مرة اخرى بعد الاولى مباشرة بتطبيق عشر محطات فى رحلة الجنس عبر الجى سبوت مرة ثانية؟
الملاحظ هو عدم الرغبة بالجماع او حتى اللمس للمهبلوالرغبة الشديدة في النوم عند المراة؟
هل هناك اكل خاص بالمراة تحفز رغبها الجنسية؟ حيث الملاحظ تطلب الجماع بشكل ملحوظ بعد عشرة ايام؟؟
وشكرا

عزيزى:
الأورجازم النسائى المتكرر بدون فترة موات أو إستكانة عملية فسيولوجية بحتة عند المرأة سواء الأورجازم عن طريق البظر أو عن طريق الجى سبوت، على عكس الرجل الذى لا بد أن يمر بمرحلة خمول أو موات للأورجازم بعد القذف لفترة REFRACTORY PERIOD. مسألة الأكل المحفز للجنس أسطورة.

***


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا مدمن على العادة السرية من زمان ممكن من 7 او 8 سنوات لكن في الفترة الاخيرة صرت اسويها يوميا وفي اليوم اكثر من مره يعني في اليوم مرتين ثلاث.
ولكن مره اغواني الشيطان وكنت ابغى اسوي مع حرمه وكان كل شي تمام من شهوه ولكن للاسف كانت الانتصاب نصف انتصاب وجيت ادخله لكن مادخل وعايا لا يقوم قلت ممكن خوف واستمريت على العادة وجيت بعدها في محاوله ثانية بعد اكثر من ثلاثة شهور ولكن نفس المشكلة وبعد كذا قريت من البروستاتا.
ولقيت البول عندي يطلع فرعين وراجعت طبيب وقال احتقان من العادة السرية واعطاني علاج وطبعا قللت من العادة السرية وصرت اسويها في الاسبوع مرتين اوثلاث وبعض الاحيان ثلاثة اسابيع رغم ان الطبيب قلي استخدم علاج بيبون واذا انتهاء اتركه وانشاء الله بتكون تمام ولكن غلق العلاج وباقي البول يطلع فرعين اريد حل خصوصا انا زواجي ثلاثة شهور
ولكم جزيل الشكر.
ارجو الرد علية في اسرع وقت ممكن

عزيزى:
أعتقد أن الحل هو فى تناول ال CARDURA لأن ما تشكو منه ضغط من البروستاتا على مجرى البول ولا بد من كاردورا ومن سيحدد لك الجرعة هو الطبيب هل هى واحد مللى أم إثنان أم أربعه مللى.

***


السلام عليكم د. خالد
انا شاب متزوج قبل تسع سنوات من زوجة تصغرني بثلاثة عشر سنة. رزقنا بطفلين خلال هذه الفترة. مشكلتي بدأت من أول ايام حياتنا الزوجية حيث احسست بان زوجتي غير عذراء, علماً بانها يفترض ان تكون مختونة ختاناً فرعونياً(نوع من الختان يتم قيه قطع البظر و الشفرين الصغيرين ثم يتم خياطة الشفرين الكبيرين الي بعضهما لتترك فتحة صغيرة بالكاد تخرج الاقرازات الطبيعية للمرأه). بعد ذلك اخذ ينتابني الشك باخلاقها و لكن لم اقوي علي طلاقها لآني علمت قبل ان اتخذ قراراً، بأنها حامل بابننا الاول. لم افقد حبي لها علي الرغم من ذلك بل حاولت تغذية نقسي بافكار تبرر عدم العذؤية اوباسباب انا اعلم انها واهية. او للامانة حاولت تجاهل الامر. ظل الامر كذلك حتي رزقنا بالطفل الثاني. حينئذ قررت الا اسمح لنفسي بانجاب مزيد من الاطفال, حتي اقلل من فترة البقاء في حياة زوجية مثل هذه كلها شك ونقص في الثقة بالطلاق الذي يجب ان يتم بعد ان يبلغ الابن الاصغر سبع سنوات، اذ بعد ذلك استطيع ان احتفظ بحضانة ابنائي خاصة وانهم ذكور.
بامكاني تصنيف زواجي الان بانه هادئ في السطح ولكن لما كان عدم ثقتي بزوجتي ينعكس في خوفي الدائم منها، وتوقعي الدائم للخيانة واحساسي المستمر باني دائماً في وضع مقارنة مع شريكها السابق. جعل حياتي جحيماً لا يطاق ليس لي وحدي ولكن بالنسبة لها ايضاً عندما يصدر مني تصرف يعكس في وضوح انني متخوف من وقوعها في الخيانة الزوجية. الان بلغ ابنائي السن الذي اشرت اليه عاليه، وآن الاوان لتنفيذ الطلاق الا انني اجد نفسي متردداًفي تنفيذه.
سألتك بالله ان تشور عليّ، هل اقدم علي الطلاق لارتاح واريحها حتي تعيش حياتها مع من يثق فيها، أم احتفظ بزوجتي وهناك من وسيلة لتعزيز الثقة بيننا؟
عزيزي ارجو ان كان ذلك ممكنا ان ترد علي رداً خاصاً بارك الله فيك.
أخوك طاهر


عزيزى طاهر:
هل تشرد أولادك وتهدم حياتك وتهدر سمعة زوجتك لمجرد أنك أحسست!!!، ألهذه الدرجة وصلت من التردد وعدم الثقة والتربص بزوجتك، والمشكلة أن المسألة تتضخم ككرة الثلج أو كالورم السرطانى، وأنت تنتظر، ثق فى زوجتك بل ثق فى نفسك أولاً.

***

سيدى الفاضل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية اتمنى ان تعذرنى لطول الشرح ولكن لان مشكلتى الجنسية اصبحت تمثل لى كابوس.
انا شاب ابلغ من العمر 29 عاما واعمل فى احدى مدن جنوب الصين. مشكلتى ان اعتدت على القيام بالعادة السرية منذ فترة طويلة جدا وحتى قبل ان ابلغ! اعلم انك قد لا تصدقنى ولكنها الحقيقة حيث اعتدت ومنذ كنت طفل على حك عضوى الذكرى فى اى مكان صلب كاحافة السرير او المنضدة الخ. وكنت اشعر بلذة شديدة جدا ولكن طبعا دون انزال ولما بلغت اصبحت اواظب على ذلك وعلى الاقل مرتين اسبوعيا وطبعا مع انزال وحتى هذه اللحظة اقوم بالشى ذاته واشعر باثارة فى فترة لا تزيد عن 30 ثانية ثم يبداء الانزال. والمشكلة هى انى عندما امارس تلم العادة فنا لا امارسها باليد وهو ما جعلنى عادة اقذف وعضوى لم يصل الى مرحلة انتصاب كامل مجرد انتصاب مؤقت للغاية وضغير ثم يحدث القذف. وتعرضت لاول خبرة جنسية لحياتى منذ عدة شهور ورغم انى شعرت داخليا برغبة شديدة فى الجنس الى انى وبمجرد لقاء الفتاة لم ينتصب عضوى الا عددة سنتيمترات لم تكن كافية باى حال للادخال ثم حدث قذف وعضوى الذكرى لم يتجاوز 5 سم صاحبه الم غريب. والان ومع كل مرة امارس العادة اشعر بالم وكانه التهاب كما ان عضوى لم يعد يحدث له اى انتصاب كامل كما كان يحدث منذ سنوات بل مجرد انتصاب جزئى وقذف فى فترة زمنية سريعة والم اثناء القذف! انى اشعر بحزن شديد خوفا من ان اكون فاشل جنسيا فى حياتى الزوجية فى المستقبل. ارجو ان تشير على بما قد يكون مفيدا ولكم جزيل الشكر.

عزيزى:
إختبار الإنتصاب بالحقن وعمل الدوبلر بعدها هو الحل فى مثل حالتك، فعندما ستقرأ التقرير المصاحب للأشعة بأنك سليم ستقتنع.

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ،
بعد التحية، ،،
أنا اسمي خالد وأبلغ من العمر 27 عاما، و أعاني من ضمور في الخصيتين ونسبة الحيوانات المنوية لدي هيصفر، كما أعاني من ضعف في انتصاب القضيب وكنت قد فقدت الأمل منذ فترة وللآسف قد اتجهت إلىتعاطي مخدرات ( حشيش ) وشرب الخمور لفترةحيث أننيكنت اعاني من الإكتئاب إلا أنني الآن قد اقلعت عن كل ذلك بإستثناء تدخين السجائر العادية ومن غير الإطالة عليكم زرت الموقع الإلكتروني الخاص بكم وعندي بصيص أمل في الشفاء واريد ان اعلم كيفية العلاج حيث انني سمعت عن العلاج المجهري ونجاحه في الأونة الأخيرة، فهل لكم أن تساعدوني فإنني ارغب في الزواج وجزاكم الله خيرا.
وتفضلوا بقبول فائق الإحترام والتقدير، ،،،،


عزيزى :
لابد من معرفة هل العدد صفر لأنك وظيفياً فى الخصية وتركيبها خلل FUNCTIONAL أم أن هناك قناة مسدودة لا توصل حيوانات الخصية السليمة إلى الخارج عبر القضيب.
بالطبع الحالة الثانية نتائجها أفضل.

***


السلام عليكم
اول اشكر الدكتور خالد على هذا الموقع الجميل جدا وبصراحه كنت ابحث عن موقع مثل هذا الموقع من زمان
اناعندي سؤال واحد وارجو الرد عليه.
كيف يعرف الشاب بانه مختن او غير مختن؟؟؟؟
ارجو ارسال الاجابه على الايميل...وشكراً

عزيزى :
هذه الصورة توضح لك الفرق 1- مختون 2- غير مختتن

***

السلام عليكم
انا يا سيدي شاب 20 سنة و بحسب ما بحثت عنه فانا اعاني من دوالي الخصيتين و سؤالي هو هل العملية الجراحية بسيطة ام معقدة و شيئ اخر و هو هل للمداعبة الطويلة حتى القذف والممارسة قبل اجراء العملية خطر على المريض بدوالي الخصية؟
ارجو الاجابة على البريد الالكتروني مع الشكر الجزيل


عزيزى :
دوالى الخصيتين VARICOCELEمرض سهل علاجه جراحياً وهاتان الصورتان توضحان لك ما هى دوالى الخصيتين ببساطة تشريحياً داخلياً وخارجياً أيضاً أما الصورة الثالثة فهى لعملية ربط الدوالى من البطن

***

السلا م عليكم
اولا احييك يا دكتور
مشكلتي يا دكتور كنت امارس العادة من اول بلوغي يعني من عمر 14 واحيا نا كنت امسك نفسي لما احس اني بانزل المني و ظللت اعمل هالشي سنين ولما صار عمري 30
واصبت بمرض السكري واتعاط حبوب للسكر. والحين انا باتزوج واعاني من حرارة شديدة برجلي اليمين في العروق واحس انه ما فيني قوة وخايف جدا اذا تنصحني بعمل شي
ينفعني وللعلم قرب موعد الزواج وخايف واتمنى تعطيني مقويات طبيعية او تمارين اداوم عليها
ارجو الرد وانا بانتظاره وياريت الايميل
محبكم عزوز


عزيزى عزوز :
الفياجرا وبدائلها حل سحرى لمرضى السكر.

***

بعد التحية....
اخي د.خالد اكن لك ولموقع ايلاف كل الحب والاحترام لاتاحتكم هذه الفرصة لنا بأن نناقش قضايانا الخاصة معكم.
تراودني منذ سنتين افكار مزعجة حول العقم والضعف الجنسي مما انعكس سلبا على مسيرتي الدراسية حيث قل مستواي الدراسي كثيرا عن قبل
والقصة بدات عند ظهور قطع صغيرة اشبه بحبوب الرز شكلا اوعلى شكل فتات لشئ ما في السائل المنوي مع قلة في السائل المنوي عند ممارسة الجنس ليومين متتاليين وسرعة في القذف تصل الى 20 ثانية بعد البدا بالعادةالسرية - ما السبب -عندما قمت بتقليص العادة السرية لمرة واحده في الاسبوع حيث كنت امارسها منذ ان كان عمري 13 سنة بمعدل 6 مرات اسبوعيا الى ان قللتها اى مرةواحدة اسبوعيا عندما اصبح عمري 18 سنة والان انا في العشرين من العمر وادرس في احدى الجامعات.
ان هذه الحالة اصابتني بكأبة شديدة ولنقل بعزوف عن الدراسة اي ليس لدي مزاج صافي لكي ادرس. ارجوك ثم ارجوك ان تعطيني الجواب والتشخيص وطرق العلاج لحالتي هذه وهل لها تاثير على الانجاب والخصوبة وممارسة العلاقة الجنسية الصحيحة وما هو علاج سرعة القذف وقلت السائل المنويانصحني ماذا افعل فانا تائه ان صح القول.
ارجوك دكتور ان تبعث لي الجواب الشافي على ايميلي الخاص لانني اجهل فترة نشر الجواب على الموقع وامتحاناتي على الابواب (انقذني)
وانت بعمللك هذا يكون لك فضل علي لن انساه ماحييت....
مريضك الحزين


مريضى الحزين:
الإفراط فى العادة السرية أو الجنس بالطبع يقلل كمية السائل المنوى، ولكن العودة إلى الإعتدال أومنع العادة يعود ثانية بالسائل إلى طبيعته.

مريضى الحزين:الإفراط فى العادة السرية أو الجنس بالطبع يقلل كمية السائل المنوى، ولكن العودة إلى الإعتدال أومنع العادة يعود ثانية بالسائل إلى طبيعته.

للاجابةعلىأسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم الى العنوان التالي فقط:

[email protected]

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 85

أجوبة دكتور إيلاف 84

أجوبة دكتور إيلاف 83

أجوبة دكتور إيلاف 82

أجوبة دكتور إيلاف 81

أجوبة دكتور إبلاف 80

أجوبة دكتور إيلاف 79

أجوبة دكتور إيلاف 78

أجوبة دكتور إيلاف 77

أجوبة دكتور إيلاف 76

أجوبة دكتور إيلاف 75

أجوبة دكتور إيلاف 74

أجوبة دكتور إيلاف 73

أجوبة دكتور إيلاف 72

أجوبة دكتور إيلاف 71

أجوبة دكتور إيلاف 70

أجوبة دكتور إيلاف 69

أجوبة دكتور إيلاف 68

أجوبة دكتور إيلاف 67

أجوبة دكتور إيلاف 66

أجوبة دكتور إيلاف 65

أجوبة دكتور إيلاف 64

أجوبة دكتور إيلاف 63

أجوبة دكتور إيلاف 62

أجوبة دكتور إيلاف 61

أحوبة دكتور إيلاف 60

أجوبة دكتور إيلاف 59

أجوبة دكتور إيلاف 58

أجوبة دكتوب إيلاف 57

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23