الكويت: ارتفع عدد الكوريين الجنوبيين الذين توفوا نتيجة اصابتهم بأنفلونزا المكسيك (اتش1 ان1) الى 33 شخصا بعد وفاة اربعة اليوم وفقا لتصريحات حكومية.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن احصائية صادرة عن وزارة الصحة القول ان الذين توفوا اخيرا من كبار السن ويعانون أمراضا مزمنة الا أن هذا الاسبوع شهد اكبر عدد من الوفيات.

ففي الايام الثلاثة الماضية توفي 13 شخصا جراء اصابتهم بأنفلونزا اتش1 ان1 طبقا لبيانات الوزارة التي اشارت الى أن خمسة منهم في سن الشباب وبكامل صحتهم وليسوا ضمن التصنيف الخاص بالذين هم أكثر عرضة للاصابة بهذا الفيروس القاتل.

أما بقية الحالات البالغ عددها 28 وفاة فمنهم مسنون أو من يعانون أمراضا مزمنة جعلتهم أكثر عرضة للاصابة بأنفلونزا اتش1 ان1 التي قضت على حياة الآلاف في مختلف أنحاء العالم.

تجدر الاشارة الى أن العقاقير المضادة لهذا المرض مثل تاميفلو تعتبر ذات فعالية كبيرة للعلاج لكن في خلال 48 ساعة بعد ظهور أعراض المرض.

وتسعى الحكومة الى الحد من انتشار المرض وتطعيم 35 في المئة من السكان البالغ تعدادهم 49 مليون نسمة، وبدات أول جولة من عمليات التطعيم امس للذين هم أكثر عرضة للاصابة بهذا الفيروس.