بيروت: أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس ان لبنان خال من انفلونزا المكسيك ، لكنها طالبت المواطنين باتخاذ احتياطات في حال الاشتباه باي حالة من تلك الانفلونزا. وقال بيان للوزارة انه حتى اليوم لم يتم تسجيل حالات انفلونزا المكسيك في لبنان وان الوزارة سوف تعلم المواطنين مباشرة في حال الاشتباه في اي حالة او تأكيد اي اصابة في حال حدوثها لاتخاذ التدابير الوقائية .

ومن تلك التدبير تجنب الاحتكاك او التواجد في الغرفة نفسها مع شخص مصاب بعوارض الانفلونزا (الرشح).ووضع القناع الواقي (الكمامة) طوال فترة التواجد قرب اشخاص مصابين. كذلك يجب غسل اليدين جيدا بالماء والصابون بعد ملامسة الاشخاص او الاماكن التي يتواجد فيها شخص مصاب ،مع تفادي الاماكن العامة والمكتظة.

ولفتت الوزارة الى انه في حال ظهور عوارض رشح لدى احد، تجدر مراقبة الحرارة بانتظام، وتفاقم العوارض المرضية (سعال، ضيق وصعوبة في التنفس، الم في الحلق والعضلات، تقيؤ واسهال)، و استشارة الطبيب في حال ظهور العوارض او تفاقمها.

وطالبت الوزارة المواطنين في تلك الحالة الامتناع عن استعمال الادوية المضادة للالتهاب والفيروسات قبل استشارة الطبيب، واعلام الطبيب عن اي سفر حديث او مخالطة مسافرين قادمين من اماكن ظهر فيها وباء انفلونزا الخنازير.