قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

التناول العشوائي للمسكنات له مخاطرهمن الممكن أن تتسبب المسكنات بزيادة مخاطر الإصابة بالجلطة الدماغية إذا اخذت بجرعات كبيرة حسبما كشفت دراسة جديدة. وبالنسبة للمرضى الذين يستخدمون كميات كبيرة من حبوب ايبوبروفين فقد حذروا أول من أمس أن يتوقفوا عن أخذها وأن يطلبوا استشارة طبيبهم.

فحسبما ذكرت صحيفة الديلي اكسبريس اللندنية، أوضحت الدراسة أن اكثر من 116 ألف من مرضى القلب الذين يأخذون جرعات قوية من المسكنات يزيدون من احتمال اصابتهم بالجلطة الدماغية بنسبة ثلاثة أضعاف. وقال البروفسور بيتر يوني من جامعة بيرن في سويسرا الذي ترأس الدراسة إن quot;من المهم أن يأخذ الناس هذه الادوية بأخفض معدل ممكن وبشكل متقطعquot;.

وحين سئل عما يجب أن يفعله المرضى الكبار في السن والمعرضون للإصابة بمرض القلب إذا كانوا يأخذون جرعات كبيرة من المسكنات قال يوني: quot;يجب التوقف مباشرة وقم بزيارة لطبيبكquot;.

ونشرت الدراسة في quot;المجلة الطبية البريطانيةquot; وأشار مؤلفوها إلى وجود علاقة ما بين العقاقير المضادة للالتهاب ومشاكل القلب. وحذرت الدراسة الناس من استعمال أيبروفين الذي يباع من دون وصفة طبية بكميات كبيرة وأصبح الأطباء الآن أكثر حذرا في وصفه لمرضى القلب.