وجد الباحثون ان الاعتدال في شرب الكحول يقلل من الاصابة بالسكري.

____________________________________________________________________________________

قد يكون لتناول الكحول بشكل معتدل فوائده الصحية وقد تكون إحدى هذه الفوائد تقليل احتمال الإصابة بالسكري من النوع الثاني حسبما وجدت دراسة جديدة. واستندت الدراسة إلى ما توصل إليه الباحثون بعد تعقب 38031 رجلا جرى تشخيص إصابتهم بالسكري أو السرطان. وظلت عادات الشرب التي يتبعونها موضع مراقبة لسنوات.

فبعد أربع سنوات اتضح أن أولئك الذين يشربون بشكل معتدل في بداية الدراسة ثم زادوا من كمية استهلاكهم للكحول إلى مستويات معتدلة (5 إلى 29.9 غرام في اليوم) قد قللوا من احتمال الإصابة بالسكري من النوع الثاني مقارنة بأولئك الذين يشربون بشكل خفيف جدا والذين لم يغيروا من عادات شربهم.
كذلك فإن الذين يشربون دائما وبشكل معتدل قد قللوا من الإصابة بالسكري نوع 2 أكثر من أولئك الذين يشربون بشكل خفيف جدا.

وحسب نتائج الدراسة فإن كل المشاركين في الدراسة والذين يشربون باعتدال لكن بانتظام قل لديهم احتمال الاصابة بالسكري نوع 2 بنسبة 25% مقارنة بأولئك الذين يشربون بشكل خفيف جدا بغض النظر عن كمية ما كان يشربه أي شخص في بداية الدراسة. ونقلا عن صحيفة شيكاغو تريبيون فإنه ليس هناك من تقلص في احتمالات الإصابة بالسكري نوع 2 لأولئك الذين كانوا يشربون بشكل خفيف جدا في بداية الدراسة ثم زادوا من مستوى شربهم إلى أكثر من 30 غراما من الكحول في اليوم الواحد.

لكن الباحثين قالوا في دراستهم quot;إنه من اللازم أن تأخذ التوصيات حول تغيير استهلاك الكحول بشكل عام المدى الكامل من المخاطر والفوائد على حد سواء بالنسبة لكل فردquot;.