قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


خلية سرطان البروستاتايقول العلماء ان نحو ثلث الاصابات بالسرطان يمكن الوقاية منها بالتغذية الصحية. فيما يلي توصيات لحماية الجسم من السرطان نشرتها المنظمة العالمية لأبحاث السرطان:

الحفاظ على وزن معتدل

تعتبر الرشاقة مع تفادي هبوط الوزن الى دون المستوى المناسب ، من أفضل الطرق لتقليل احتمالات الاصابة بالسرطان. كما ان الحفاظ على الوزن بين 18.5 و 24.9 على مؤشر كتلة الجسم ، يوفر وقاية من مرض السكري والقلب.

التمارين البدنية

النشاط البدني المعتدل 30 دقيقة على الأقل في اليوم ، مثل المشي السريع ، يمكن ان يساعد في الوقاية من السرطان فضلا عن فوائد تلك الرياضة على القلب وتنحيف الخصر.

التغذية الصحية

تفادي الأطعمة الدسمة والأطعمة الغنية بالسكر والملح والسعرات الى جانب المشروبات السكرية ، يمكن ان يقلل خطر الاصابة بالسرطان وكذلك تحديد استهلاكنا من اللحوم ، لا سيما اللحوم المصنَّعة. من جهة أخرى فان الإكثار من الألياف والخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات مثل الفاصولياء ، يقلل من احتمالات الاصابة بالسرطان.

الابتعاد عن المكملات الصحية

تناول المكملات الصحية لم يثبت فاعليته في تقليل خطر الاصابة بالسرطان في حين اتضح ان بعض هذه المكملات الغذائية أو الصحية تكون ضارة من نواحي أخرى.

الرضاعة الطبيعية لستة اشهر

على الأمهات ان يرضعن أطفالهن طبيعيا وحصرا في الأشهر الستة الأولى قبل الشروع في اعطاء الطفل سوائل وأغذية أخرى. وتشير الأدلة المتاحة الى ان من شأن رضاعة الثدي ان تقلل اصابة الأم بالسرطان ويمكن ان تحد من احتمالات البدانة بالنسبة للطفل.