اكتشف علماء استراليون فيروسا معويا يمتلك القدرة على التسبب بمرض السكري وهذا النوع من الفيروسات شائع لدى الأطفال. ونقلا عن صحيفة التلغراف اللندنية فإن الأطفال الذين يحملون أعراضا تشير إلى إمكانية تطور السكري لديهم سيكونون أكثر استعدادا للإصابة به بثلاث مرات أكثر من غيرهم.

ونوه الباحثون من أن النتائج التي توصلوا اليها استندت إلى 24 دراسة شارك فيها 4448 شخصا وهي لا تستطيع أن تبرهن على وجود علاقة quot;السبب والنتيجةquot; ما بين الفيروس ومرض السكري. وقال الباحثون إن quot;من الضروري إجراء دراسات أوسع للتحقق في وجود علاقة بين الالتهابات الناجمة عن الفيروس المعوي وتطور السكري من النوع الأولquot;.

وتقول الصحيفة إن هناك 300 شخص في بريطانيا مصاب بالسكري من النوع الاول أو ما يعرف بسكري الصغار، وفيه يكف الجسم عن صنع الانسولين وهذا ما يؤدي إلى زيادة نسبة الغلوكوز في الجسم وإذا ترك من دون تحكم فإن ذلك قد يؤول إلى الإغماء والموت. وضمن هذا السياق قال الدكتور إيان فريم مدير قسم البحوث في الجمعية الخيرية quot;ديابيت يو كايquot; المعنية بمرض السكري إن الدراسة قد تضيف قطعة أخرى لحل لغز الإصابة بالسكري من النوع الأول وهذا quot;بالمقابل سيؤدي إلى وضع استراتيجيات مناعة جديدةquot;.