يفيد الباحثون في مستشفى جامعة quot;كولنquot; الألمانية أن الطرش قد يكون له علاقة مباشرة مع بعض أمراض القلب. وتمكن الباحثون من تعقب تشوه جيني، لم ينجحوا في تمييزه من قبل، قادر على إحداث حالة من الطرش المصحوبة بعدم انتظام في نبضات القلب. هكذا، يُضاف الى قاموس المتلازمات الطبية أخرى جديدة أطلق عليها اسم quot;اس آي ان دي ديquot; (SANDD) أي (sinoatrial node dysfunction and deafness).

ان العلاقة بين مشاكل الأذن والقلب ليست جديدة. في بعض حالات الطرش الوراثي، مثلاً، نجد أن واحدة من كل ثلاثة حالات، تقريباً، تصيب الطفل منذ الولادة، يواكبها، لاحقاً، بعض الأعراض السريرية التي تطفو على السطح سواء في سن الطفولة أم في سن البلوغ. وعندما نتحدث عن المتلازمات فاننا نلاحظ أن الطرش له دور في قائمة تحتوي على 400 متلازمة تقريباً، تقرر المصير الصحي المستقبلي للمريض. على سبيل المثال، تعني الاصابة بمتلازمة quot;أوشرquot; (Usher) فقدان السمع ثم فقدان البصر، تدريجياً!

في ما يتعلق بالدراسة الألمانية، فانها تشير الى أن التشوه الذي يصيب الجين (CACNA1D)، وهو من جملة الجينات المسؤولة عن تنظيم السمع بصورة صحيحة وفعالة، ينعكس سلباً على تلك المنطقة، في القلب، الضالعة في التحكم بنبض القلب. ما يؤدي الى إبطاء نبضات القلب بصورة غير طبيعية.

بالنسبة لخبراء الصحة السويسريين فانهم يشددون على أن اكتشاف المتلازمة الجديدة من شأنها حفز الأهل على اخضاع أطفالهم، المصابين بالطرش، لفحوص قلبية دورية لا سيما ان كان هؤلاء الأطفال لا يعانون، ظاهرياً من أي مرض، وغير منتمين، كذلك، الى فئات معينة من مرض الطرش الوراثي.