بينما كان معروفاً من قبل أن السيدات يعشن مدة أطول من الرجال، يبدو أن ذلك سيتغير خلال الفترة المقبلة.


أشارت معلومات إحصائية إلى أن الرجال يتجهون للعيش مدة أطول من السيدات، وذلك للمرة الأولى منذ البدء في تسجيل تلك البيانات. وبمجرد أن يصل الصبية الذين ولدوا في مطلع الألفية إلى سن الثلاثين، سيكون بمقدورهم أن يتوقعوا العيش حتى 87.1 عاماً ndash; وهو نفس متوسط العمر بالنسبة للسيدات.

فيما تبين أن الصبية الأصغر قد يعيشوا ويتجاوزوا أعمار الإناث. ولفتت في هذا الصدد وسائل إعلام بريطانية إلى أن هذا الأمر، الذي تكهن به مستشار في التخطيط السكاني لدى مكتب الإحصاءات الوطنية، سيشكل تحولاً لما كان يعتقد من قبل بهذا الخصوص. لكن هذا المستشار ويدعى ليزلي مايهو، وهو أستاذ إحصاءات في كلية كاس للأعمال بجامعة سيتي في لندن، أوضح أن الرجال يلحقون بالركب بسبب تغييرات في نمط الحياة.

وأضاف ليزلي قائلاً :quot; هناك تراجعاً كبيراً في أعداد العاملين بالصناعات الثقيلة، وبدأ يتراجع المدخنين من الرجال مقارنةً بما كان في الماضي، فضلاً عن بدء تحسن سبل علاج أمراض القلب، التي تميل لإصابة الرجال أكثر من السيداتquot;. جدير بالذكر أن الدراسة التي أجراها ليزلي في هذا الشأن قد تمت في إنكلترا وويلز، في حين لا تزال تعمل أنماط الحياة غير الصحية في اسكتلندا على تقصير حياة الرجال.