قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لاس فيجاس - كشفت شركة ياهو صاحبة أكبر بوابة انترنت في العالم يوم الجمعة النقاب عن خدمة جديدة تسمح للهاتف المحمول والتلفزيون بالتحكم في خدمات الانترنت بنفس طريقة اجهزة الكمبيوتر.

وقال تيري سيميل رئيس الشركة ان الخدمة الجديدة التي يتم تسويقها تحت مسمى quot;ياهو جوquot; Yahoo Go ستنتقل بالشركة الى بعد جديد خارج نطاق متصفح الانترنت الى الهواتف المحمولة وشاشات التلفزيون.

وقال سيميل خلال معرض الاجهزة الالكترونية الاستهلاكية في لاس فيجاس وهو أكبر تجمعات خاص بقطاع الالكترونيات في الولايات المتحدة quot;ان ربط الانترنت باي جهاز يمكنك تصورهquot; هو المرحلة التالية للانترنت. واضاف ان المستهلكين quot;يريدون تلك امكانية التنقل بالمعلومات أينما ذهبوا.quot;

وتشمل الخدمات الجديدة خدمتي quot;ياهو جو موبايلquot; yahoo go mobile وquot;ياهو جو تي.فيquot; yahoo go TV.

وهناك منتج جديد هو quot;ياهو جو ديسك توبquot; yahoo go desktop الذي سيربط الهاتف والتلفزيون مرة اخرى باكثر الوسائل استخداما لخدمات ياهو الا وهي جهاز الكمبيوتر.

وخدمة الهواتف امتداد منطقي لجهود ياهو الرامية الى ان تصبح وسيلة عادية متاحة على شاشات الهواتف المحمولة بدلا من ان تكون متاحة فقط على هواتف معينة من خلال برامج تصفح الانترنت.

اما الخدمة الخاصة بالتلفزيون والتي تمثل طموحا أكبر بكثير وجهدا لا زال في مراحله الاولية فتستهدف المستهلكين الذين يشترون أجهزة تلفزيون متصلة بأجهزة كمبيوتر مع وسيلة دخول سريعة الى الانترنت.

وقال ماركو بويريس كبير نواب رئيس ياهو المسؤول عن المشروع قبل كلمة سيميل quot;نريد ان نتصل بالشاشات الثلاث في حياة (المستهلكين).. الهاتف المحمول الموجود دائما معك.. والشاشة الكبيرة (التلفزيون) وشاشة الكمبيوتر في مكتبك.quot;

واضاف ان خدمة quot;ياهو جوquot; سيتم دمجها في الملايين من هواتف نوكيا التي تباع في انحاء العالم. وتعمل ياهو ايضا مع شركتي تشغيل الهواتف الامريكيتين ايه.تي.اند.تي وسينجيولار وايرليس.

وستتاح خدمة quot;ياهو جو موبايلquot; في الولايات المتحدة خلال الاسابيع القادمة.

وقالت متحدثة باسم ياهو ان نحو 10 دول أخرى من بينها بريطانيا والمانيا وفرنسا وسنغافورة والهند وماليزيا والفلبين واستراليا ستتبعها في الربع الاول من العام.

من اريك اوتشارد